ماهو محتوى المنشورات التي القاها التحالف العربي جنوب شرق تعز؟
الأحد 07 أبريل ,2019 الساعة: 07:28 مساءً
تعز- خاص

ألقت قيادة التحالف العربي آلاف المنشورات على مناطق مديريتي ماوية والحشا جنوب شرقي مدينة تعز، حثت المقاتلين المنخرطين في صفوف مليشيا الحوثي على العودة الى منازلهم وترك القتال الى جانبها.

 

وقال مصدر محلي لـ "الحرف 28" ان المنشورات القيت على مناطق متعددة في مديرية ماوية شرقي تعز، بالإضافة الى مديرية الحشا التابعة لمحافظة الضالع والتي تشهد قتالا منذ اكثر من شهرين بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي.

 

وطبق المصدر فقد عثر المواطنون على هذه المنشورات صباح اليوم الأحد، ويعتقد أن طائرات للتحالف القتها ليلا، وحملت توقيع قيادة التحالف العربي.

 

وحمل أحد المنشورات هذه العبارة " هل اشتقت لبيتك وعائلتك؟ ماعليك إلا العودة لهم بأسرع وقت والانسحاب من المليشيا الحوثية".

 

وفي منشور آخر تخاطب قيادة التحالف القبائل اليمنية قائلة" الخائن الحوثي يضحي بكم خدمة لأسياده الإيرانيين ".

 

وفي منشور آخر خاطبت للمقاتلين في صفوف الحوثي " أين ذهبت الكرامة عندما انضممتم للمليشيات الحوثية".

 

وسبق لقوات التحالف القاء منشورات في عديد مناطق بتعز بداية الحرب، بعضها كانت تحذيرية للمواطنين واخرى كانت تتضمن تنبيها بأن مناطق بعينها باتت مناطق عمليات عسكرية.

 

وتدخل البلاد عاما خامسا على بدء الحرب التي اشتعلت في أعقاب انقلاب الحوثيين وصالح على الرئيس هادي المعترف به دوليا، بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة من ايران من جهة أخرى، بلا أفق للحسم العسكري او الحل السياسي.








Create Account



Log In Your Account