الحديدة.. الحوثيون يستهدفون مقر لجنة إعادة الانتشار والجيش يصد هجوما شرقي المدينة
السبت 06 أبريل ,2019 الساعة: 06:23 مساءً
الحديدة

استهدفت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، المقرر المخصص للجنة تنسيق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة (غربي اليمن).

 

وقال عضو الفريق الحكومي بلجنة التنسق اللواء صغير بن عزيز، في تغريدة بحسابه على تويتر، إن مليشيات الكهنوت الحوثي تستهدف المقر المعد لعقد اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار، مؤكدا أن هناك أضرار مادية فقط.

 

ومن المقرر أن يتجه المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم إلى صنعاء رفقة الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، لعقد اجتماعات مع قيادات الجماعة الحوثية.

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أمس الجمعة، أن الزبارة تأتي لوضع "اللمسات النهائية" على "الخطط التشغيلية" للمرحلة الأولى من إعادة الانتشار في مدينة الحديدة، طبقاً لمصدر أممي قال إن الرحلة تستمر ثلاثة أيام.

 

وكانت الأمم المتحدة توصلت في 13 من ديسمبر الماضي، إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية (الحكومة الشرعية والحوثيين) يتضمن تبادل أكثر من 16 ألف أسير، واتفاق آخر حول محافظة الحديدة (غرب اليمن) يشمل وقفا لإطلاق النار في كافة المحافظة وانسحاب جميع القوات المقاتلة من مينائها، الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين.

 

لكن الاتفاق الذي كان من المفترض الانتهاء من تنفيذه في يناير الماضي، تعثر حتى الآن وسط تبادل الطرفين للاتهامات بعرقلة التنفيذ.

 

في السياق، اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي في مناطق متفرقة من مدينة الحديدة.

 

 وقال موقع "سبتمبرنت" إن قوات الجيش الوطني، أحبطت في ساعات الفجر الأولى محاولة تسلل لميلشيا الحوثي الانقلابية باتجاه مواقع الجيش بالقرب من مدينة الصالح ومصانع شركة اخوان ثابت ومستشفى 22 مايو شرقي المدينة.

 

وذكر الموقع أن قوات الجيش الوطني نجحت في إفشال المحاولة، بعد مواجهات عنيفة، أسفرت عن تدمير مدرعة وطقم للميلشيا، وإجبار عناصرها على التراجع والفرار.


Create Account



Log In Your Account