الصحفي الحاضري :  رئيس الأمن السياسي السابق هددني بالقتل
الجمعة 05 أبريل ,2019 الساعة: 11:28 مساءً
متابعات

اتهم مدير عام مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام، الصحفي سيف محمد الحاضري، رئيس الأمن السياسي السابق (المخابرات) حمود الصوفي بتهديده بالقتل.

 

وقال الحاضري في بلاغ لنقابة الصحفيين إنه تعرّض- خلال أسبوع- لتهديدات بالتصفية الجسدية، من قبل رئيس المخابرات السابق حمود الصوفي، في اتصال هاتفي أجراه معه (الحاضري) من رقمين أحدهما إماراتي والآخر مصري.

 

وأضاف الحاضري، أن الصوفي هدده "بالقتل وقلب الطاولة على الجميع".

  

وأدانت مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام بشدة التهديدات التي تعرض لها الحاضري، مطالبة نقابة الصحفيين اليمنيين، بإدانة التهديد والتضامن معه.

 

وحملت المؤسسة في بيان لها الأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية مسؤولية حماية مديرها.

 

ويدير الحاضري مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام وهو صاحب الامتياز لصحيفة "أخبار اليوم" اليومية الصادرة حالياً من مأرب.

 

وكان الحاضري نشر قبل أسبوع تفاصيل – قال إنها وصلته من مصادر خاصة وموثوقة – تكشف تورط اللواء حمود الصوفي مسؤول الأمن السياسي ومحافظ تعز السابق، بالأحداث الدامية التي استهدفت مدينة تعز ومحافظها نبيل شمسان وقوات الجيش وأجهزة الأمن التابعة للحكومة المعترف بها دولياً.

 

في السياق، قالت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى، إنها "تُحمل حمود خالد الصوفي، مسؤولية تعرض الزميل سيف الحاضري، أو أي من أقاربه، لأي أذى".

 

كما حملت المنظمة في بيان لها، اليوم الجمعة، الأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية مسؤولية حماية الزميل الحاضري، داعيةً المنظمات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين وجميع المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني، بالتضامن مع الصحفيين اليمنيين والضغط من اجل وقف الإنتهاكات التي يتعرضون لها.


Create Account



Log In Your Account