استمرار المواجهات العنيفة بين قوات الحملة الأمنية والعناصر الخارجة عن القانون ..وأنباء عن اعتقال الحياني
السبت 23 مارس ,2019 الساعة: 10:39 صباحاً
تعز-خاص

تواصلت المواجهات العنيفة في مدينة تعز صباح اليوم السبت بين وحدات الحملة الأمنية والخارجين عن القانون في مدينة تعز لليوم الثالث على التوالي.

وقال مصدر محلي لـ"الحرف28" إن المواجهات العنيفة تجددت بين قوات الحملة الأمنية والجماعات الخارجة عن القانون،مساء أمس الجمعة عقب نجاة مدير شرطة تعز من محاولة إغتيال في منقطة الباب الكبير حيث تتحصن العناصر المطلوبة أمنيا في المدينة القديمة.

وذكرت مصادر امنية وعسكرية أن الحملة حين باشرت وقف اطلاق النار والانسحاب من المكان تنفيذا لتوجيهات المحافظ، تعرضت لهجمات من قبل المسلحين الذين اعادوا التموضع في البنايات والإنتشار في مناطق اخرى، ما اضطر الحملة للرد على مصادر النيران واشتعال المواجهات مجددا.

وأوضحت المصادر أن مسلحي كتائب ابي العباس المدعومة من الإمارات لجأت لاستخدام صواريخ حرارية، تسببت باحتراق مستشفى المظفر.

ويظهر مقطع فيديو قصير لمسؤول العمليات في كتائب ابي العباس يدعى محمد نجيب وهو يهدد باحراق تعز بالصواريخ الحرارية.

وتقول المصادر إن الصواريخ الحرارية، لا تتوفر لدى الجيش الوطني، وان الجهة الوحيدة التي تم تزويدها بالصواريخ مسلحي الكتائب الموالية للامارات ووصلت الى تنظيم القاعدة وداعش بحسب تحقيقات صحفية للبي بي سي والتلفزيون الألماني.

وأوضحت المصادر أن المواجهات تدور في الأثناء بـ أحياء النسيرية وشارع التحرير الأعلى وسط مدينة تعز.

وبينت المصادر أن وحدات الحملة الأمنية تمكنت من القبض على المدعو يوسف الحياني أحد كبار المطلوبين أمنيا، والمتورط بحادثة اغتيال قائد إحدى سرايا اللواء 22 ميكا، إلا أنه لم يصدر إعلان رسمي من سلطات المدينة حول إعتقاله حتى اللحظة.
وفي وقت سابق من يوم الخميس شكل محافظ تعز، نبيل شمسان، لجنة للإشراف على تنفيذ التوجيهات بشأن تعليق الحملة، والقرارات الامنية السابقة.

ووجه المحافظ بتعليق الحملة الأمنية مقابل " أن يقوم قائد الكتيبة الخامسة (أبو العباس) بتسليم المطلوبين أمنياً، ورفع المسلحين والنقاط المستحدثة بالمدينة ورفع نقطة البيرين".

ومنتصف الأسبوع الماضي، أقرت اللجنة الأمنية بالمحافظة برئاسة المحافظ نبيل شمسان، عدد من الإجراءات لضبط الوضع الأمني، منها إطلاق حملة أمنية لملاحقة العناصر المطلوبة أمنيا ومن تصفهم بالخارجين عن القانون.





Create Account



Log In Your Account