تعز.. حملة أمنية شمال المدينة وكتائب ابو العباس ترفض توجيهات المحافظ
الجمعة 22 مارس ,2019 الساعة: 07:59 مساءً
تعز- خاص

وجه محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، اليوم الجمعة، بتحريك حملة أمنية لملاحقة العناصر المطلوبة أمنياً في المدينة.

 

ونصت وثيقة برقية وجهها محافظ تعز لقائد المحور، وإدارة عام الشرطة، بتحريك حملة أمنية لإلقاء القبض على بقية المتهمين والمطلوبين أمنياً في المناطق الشمالية الشرقية من المدينة.

 

يأتي هذا التوجيه بعد ساعات من توجيه مماثل لمحافظ تعز بتعليق عمل الحملة الأمنية التي أطلقها مساء الأربعاء لملاحقة مطلوبين على ذمة أحدث عملية اغتيال استهدفت ضابط في الجيش الوطني.

 

ونص التوجيه على تعليق الحملة الأمنية مقابل " أن يقوم قائد الكتيبة الخامسة (أبو العباس) بتسليم المطلوبين أمنياً، ورفع المسلحين والنقاط المستحدثة بالمدينة ورفع نقطة البيرين".

 

وتضمن التوجيه تشكيل لجنة للإشراف على تنفيذ التوجيهات بشأن تعليق الحملة، والقرارات الامنية السابقة.

ووفقاً لمصادر أمنية متطابقة أن كتائب أبو العباس لم تسلم حتى اللحظة المطلوبين أمنيا ولم ترفع المسلحين والنقاط المستحدثة.

 

ورغم توجيه المحافظ بتعليق الحملة الأمنية إلا أن الاشتباكات المتقطعة تجددت بعد ساعات من التوجيه ولاتزال مستمرة حتى مساء الجمعة.

 

وأفاد مصدر في الحملة الأمنية لـ " الحرف 28" أن العناصر الخارجة عن القانون هاجمت أفراد الحملة ما أدى على إثرها إلى تجدد الاشتباكات محيط المدينة القديم وسوق الوليد و شارع 26 .

 

وأعلنت شرطة تعز أن الحملة الأمنية تمكنت من بسط سيطرتها على أحياء صينة والنسيرية ووادي المعسل وفتح الطرقات بعد قطعها من قبل عناصر خارجة عن القانون، وانتشارها في الأحياء السكنية.

 

وتسببت الاشتباكات بين الحملة الأمنية والعناصر الخارجة عن القانون بمقتل رجل وامرأة، فيما قتل أحد أفراد الأمن وأصيب عشرة من أفراد الحملة الأمنية.

 

وبحسب بيان الشرطة فقد تمكنت الحملة الأمنية من القبض على اثنين من المطلوبين أمنياً ومقتل آخرين.


Create Account



Log In Your Account