الحكومة تعد بدفع أجور الأطباء والعاملين الصحيين في كافة المحافظات
الإثنين 18 مارس ,2019 الساعة: 07:43 مساءً
عدن

قال رئيس الوزراء اليمني، اليوم الإثنين، إن حكومته تعمل على دفع مرتبات الأطباء والعامليين الصحيين لشهري يناير وفبراير في كافة محافظات البلاد.

 

وقال رئيس الوزراء خلال لقائه في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط أحمد المنظري إن "الحكومة تبذل جهودا كبيرة لتقديم كل ما يلزم استمرارية الخدمات العلاجية والوقائية التي يقدمها القطاع الصحي لكافة المواطنين في مختلف المحافظات".

 

ووفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، فإن اللقاء ناقش العديد من القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي والآليات المتبعة لتطويره، والوقوف على أوجه الدعم المقدم من المنظمة لليمن وسبل تعزيزه في مختلف الجوانب.

 

واتهم رئيس الوزراء مليشيات الحوثي بعدم الاكتراث لتفاقم الأزمة الإنسانية وانتشار الأمراض التي يعاني منها الكثير من المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

 

وأضاف عبدالملك أن حكومته تعمل على دفع مرتبات الأطباء وكافة العاملين في المنشآت الصحية لشهري يناير وفبراير في كافة المحافظات بما فيها التي لازالت تخضع تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، كخطوة اولى في خطة الحكومة التي تهدف للتوسع في دفع رواتب العديد من القطاعات الخدمية في كافة محافظات الجمهورية.

 

ومن جانبه، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط أن المنظمة تعمل بشكل مستمر لخدمة ملف الصحة في اليمن، ولديها العديد من البرامج المختلفة التي تعتزم على تنفيذها كبرامج التطعيم ومكافحة الأمراض المعدية.

 

وأكد أن المنظمة تعمل بالتعاون مع الحكومة لتعزيز وتقوية النظام الصحي في اليمن على المدى الطويل من حيث القدرات الطبية والكفاءات المهنية.


Create Account



Log In Your Account