بعد أيام من التوتر بين قوات أمنية ومناهضين للسعودية.. لجنة رئاسية تصل المهرة
الأحد 17 مارس ,2019 الساعة: 07:09 مساءً
المهرة

وصلت إلى محافظة المهرة (شرق اليمن) اليوم الأحد، لجنة رئاسية بقيادة رئيس هيئة الأركان بعد أيام من اشتباكات مسلحة دارت بين قوات أمنية ومسلحين قبليين مناهضين للتواجد السعودي بالمحافظة.

 

ويرأس اللجنة رئيس هيئة الأركان اليمنية الفريق عبدالله النخعي وعضوية وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن أحمد الموساي ونائب رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع اللواء حسين عمران وفقاً لوكالة الانباء الرسمية "سبأ".

 

وقال رئيس هيئة الأركان الفريق النخعي رئيس اللجنة الرئاسية إن اللجنة ستعقد عددا من اللقاءات مع السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والتحالف في المحافظة وستزور وحدات الجيش والأمن، وسترفع تقرير شامل إلى رئيس الجمهورية عن أوضاع المحافظة.

 

وخلال الاجتماع الذي عقده النخعي لدى وصوله إلى محافظ المهرة، نقل رئيس هيئة الأركان توجيهات الرئيس بفرض هيبة الدولة والنظام والقانون والحفاظ على أمن المحافظة واستقرارها والنأي بها عن المشاكل الأمنية.

 

و جاءت الزيارة بعد أيام من اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات عسكرية وأمنية ومسلحين قبليين مناهضين للتواجد السعودي بالمهرة بعد اعتراض القبليين قاطرات تابعة للسعودية بين مديريتي "شحن" و"حات".

 

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة جنديان فضلاً عن إغلاق منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان يوماً كاملاً.

 

وتأزم الوضع في محافظة المهرة مع بدء نشر السعودية قوات عسكرية، في إطار مساعي الرياض لانشاء انبوب نفطي الى بحر العرب وفقا لتقارير صحفية بالتزامن مع تحركات اماراتية لإنشاء تشكيل عسكري تحت مايسمى النخبة المهرية، رديفة للنخب الاخرى الموالية للامارات، وهو ما أثار غضب القبائل التي ترفض اي تشكيلات خارج سيطرة الشرعية، او تواجد عسكري او سعودي على اراضي المحافظة المحاذية لسلطنة عمان


Create Account



Log In Your Account