مصير مجهول لعسكرييْن سعودييْن اُختطفا باليمن قبل 3 أيام
الأحد 17 مارس ,2019 الساعة: 10:24 صباحاً
صُحف

ما يزال مصير عسكريين سعوديين اثنين و6 يمنيين مجهولا، منذ ثلاثة أيام على عملية اختطافهم من قبل مسلحين قبليين في محافظة الجوف شمال شرق اليمن.


ونقلت صحيفة "عربي21" عن مصدر عسكري بأن مصير اثنين من العسكريين السعوديين العاملين ضمن قوات التحالف، بالإضافة إلى 6 آخرين من القوات الحكومية، مجهولا، لليوم الثالث على التوالي، بعد اختطافهم من قبل مسلحين قبليين في الجوف.


وأوضح المصدر، أن مجموعة قبلية مسلحة اختطفت العسكريين السعوديين الاثنين واليمنيين أثناء عودتهم من محافظة الجوف باتجاه محافظة مأرب المحاذية لها.


وطبقا للمصدر العسكري، فإن المجموعة المسلحة نصبت نقطة تفتيش في طريق ترابي، تم شقه حديثا، يصل الجوف بمأرب، حيث تم اعتراض العسكريين الثمانية، واختطافهم إلى جهة غير معلومة.


ولفت إلى أن هذه المجموعة المسلحة التي اختطفت العسكريين السعوديين واليمنيين متورطة بأعمال قطع طرق وسرقة، وقامت بهذه الخطوة لمقايضة السلطات الحكومية بمعتقلين تابعين لها لديها.


وذكر المصدر العسكري في القوات الحكومية بالجوف أن العصابة المسلحة تضغط على السلطات الحكومية، وتطالب بالإفراج عن عناصر تابعين لها محتجزين لدى الشرطة في مدينة مأرب.


وأكد مصدر ثان مقرب من الإدارة المحلية بالجوف، أن الأوضاع متوترة بين القوات الحكومية والمسلحين القبليين الخاطفين للعسكريين السعوديين واليمنيين.


ولم يصدر أي تعليق من قبل قيادة قوات التحالف حتى السبت حول مصير المختطفين السعوديين.


وهذه الحادثة الأولى التي يتم تسجيلها لاختطاف عسكريين سعوديين منذ التدخل العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن، قبل 5 أعوام، لإنهاء الانقلاب الذي قاده الحوثيين المدعومين من إيران على سلطات الرئيس عبدربه منصور هادي.


Create Account



Log In Your Account