محتجون في تعز يطالبون بإقالة رئيس هيئة مستشفى الثورة ومعالجة الجرحى مجانا
السبت 16 مارس ,2019 الساعة: 10:32 مساءً
تعز

تظاهر العشرات من الجرحى وموظفي مستشفى الثورة بمدينة تعز، السبت، تنديداً بتدهور الوضع الصحي وللمطالبة بإقالة رئيس الهيئة، الدكتور أحمد أنعم.

 

ورفع المشاركون في الوقفة التي نُفذت أمام مبنى المحافظة وسط المدينة، لافتات وشعارات تطالب بإقالة رئيس هيئة مستشفى الثورة وإحالته للتحقيق بسبب الفساد وإهانة الجرحى.

 

كما طالب المحتجون بمعالجة الجرحى مجاناً، وتوفير كوادر طبية وفتح الأقسام التي أغلقها رئيس الهيئة أحمد أنعم

 

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية إن الفساد تغلغل في القطاع الصحي، وكل يوم تزداد معاناة للجرحى والمرضى نتيجة العبث الحاصل في مستشفى الثورة والذي تحول إلى مستشفى خاص بعد أن كان بداية الحرب وفي أصعب الظروف يقدم كل الخدمات الطبية والعلاجية مجانا للمرضى والجرحى.

 

وأضاف البيان: في حين كان من المفترض أن يستغل الدعم المقدم من الجهات المانحة ومن الحكومة لتشغيل الأقسام وتوفير التخصصات ومعالجة الجرحى إلا أن رئيس الهيئة احمد انعم تفنن وأتقن إفراغ المستشفى من الاخصائيين وإغلاق الأقسام وفرض الرسوم على كل الخدمات دون استثناء حتى الجريح المبتور الأعمى أو المقعد تفرض عليه الرسوم دون أي مراعاة لتضحياتهم أو حتى الشعور بالإنسانية تجاه هؤلاء.

 

وتابع: "لقد كانت السلطة المحلية طلبت منا فرصة لحل الإشكالات ومعالجة وضع المستشفى والجرحى و إزالة فتيل الاحتجاجات والبت بما في تقرير اللجنة التي شكلها المحافظ السابق للتحقيق في فساد الإدارة واختلالات المستشفى، لكن رئيس الهيئة كان ومازال مع الأسف يتعمد افتعال المزيد من الصراع و يستخدم أساليب مشينة و غير لائقة".

 

وحمل البيان السلطة المحلية المسؤولية الكاملة لما وصل إليه الوضع الصحي في المدينة بشكل عام ومستشفى الثورة بشكل خاص.

 

وفي وقت سابق أعلنت اللجنة المنظمة لاحتجاجات هيئة مستشفى الثورة عن بدء المرحلة الثانية من التصعيد بسبب تجاهل المطالب التي أعلنتها.

 


Create Account



Log In Your Account