محاولات لتنظيم القاعدة لاعادة جمع وترتيب صفوفه في حضرموت
السبت 16 مارس ,2019 الساعة: 03:25 مساءً
صُحف

كشفت صحيفة لندنية، عن تواصل جهود السلطات لتعقّب عناصر تنظيم القاعدة في اليمن ومنعها من التمركز في عدد من مناطق البلاد وحرمانها من استغلال حالة الحرب التي يشهدها البلد منذ قرابة الخمس سنوات، حيث وجّه التحالف العسكري الذي تقوده السعودية جزءا من جهوده لمحاربة التنظيم.

وذكرت صحيفة العرب اللندنية، في تقرير لها الجمعة، أنه رغم ما لحق بتنظيم القاعدة من خسائر على يد قوات يمنية مدرّبة ومؤطّرة من قبل قوات التحالف، لا يزال عناصره يحاولون جمع صفوفهم في مناطق بشرق وجنوب اليمن من بينها محافظة حضرموت .

وكانت قوات درّبتها وجهزتها القوات الإماراتية، تمكنت من طرد عناصر القاعدة من مدينة المكلاّ مركز محافظة حضرموت.

وأعلن الجيش الوطني،الجمعة، مقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين في مداهمة نفذها بمحافظة حضرموت.

وقال بيان لقيادة المنطقة العسكرية الثانية إنّ قواتها داهمت أحد الأماكن في مدينة الشحر، وذلك ضمن جهودها في مكافحة الإرهاب وملاحقة عناصره”.


ولفت البيان إلى أنّ “المداهمة وقعت بعد ورود معلومات عن وجود أماكن مشتبه بوجود متفجرات فيها، وقد تم العثور على حقيبة معدّة للتفجير”.


وأكد البيان أنّ قوات من لواء الأحقاف قامت بعد هذه الواقعة بتمشيط المنطقة المشبوهة “وتم العثور على معلومات مهمة عن عناصر إرهابية مطلوبة أمنيا”.


وكانت قوات النخبة الحضرمية _تتلقى أوامرها من الإمارات_ قد نفذت في فبراير من العام الماضي، عملية عسكرية، ضد العناصر التابعة لتنظيم القاعدة بالمناطق الغربية لساحل حضرموت، وأعلنت عن بسط سيطرتها على تلك المناطق.


Create Account



Log In Your Account