هكذا تضامنت أندية عالمية مع ضحايا هجوم نيوزيلاندا الإرهابي
السبت 16 مارس ,2019 الساعة: 11:57 صباحاً
صُحف

عبرت العديد من الأندية العالمية لكرة القدم عن تضامنها ومواساتها لعائلات ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلاندا أثناء صلاة الجمعة والذي أودى بمقتل 49 مصليا وجرح العشرات.


ونعى برشلونة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ضحايا الهجوم الإرهابي.


وكتب الفريق الكاتالوني: " نعرب عن تضامننا الكامل وتعازينا مع ضحايا هجوم كرايستشيرش (نيوزيلندا)".


ونشر نادي ليفربول الإنجليزي تغريدة عبر حسابه بالعربية كتب فيها : "نادي ليفربول لكرة القدم يُقدم التعازي لكل المتضررين في أحداث نيوزيلندا".

كما قدم مواطنه مانشستر سيتي التعازي لعائلات الضحايا بتغريدة: "الجميع هنا في مانشستر سيتي مع المتضررين من الهجمات الأخيرة في نيوزيلندا."


وانضم إلى ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي نادي مانشستر يونايتد الذي عبر عن تضامنه مع الضحايا: "الجميع في مانشستر يونايتد مع أولئك الذين تأثروا بهجمات اليوم في نيوزيلندا".


وعبر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن تضامنه ومواساته لعائلات وأحباء ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدين بأندونيسيا.

وارتفعت حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في منطقة كرايست تشيرش إلى 49 قتيلا على الأقل، وفق آخر أرقام أعلنتها الشرطة في نيوزيلندا، وأصيب 48 شخصا بينهم أطفال، قالت السلطات إنهم يخضعون للعلاج في مستشفى المدينة.

وقال مفوض الشرطة في البلاد مايك بوش: "وجهت تهمة القتل إلى رجل في أواخر العشرينات من عمره، ومن المفترض أن يمثل أمام محكمة كرايست تشيرش غدا صباحا"، دون أن يتم الإعلان عن اسمه.


وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، قالت، الجمعة، إن عشرات المصلين المسلمين قتلوا في اعتداء مسلح استهدف مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" خلال استعداداتهم لتأدية الصلاة.

كما أعلنت رفع درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عال"، مضيفة أن الشرطة "ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة".

وبدوره قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إن منفذ الهجوم الذي استهدف المسجدين هو مواطن أسترالي، ووصفه بأنه "إرهابي متطرف يميني وعنيف".


Create Account



Log In Your Account