قبائل المهرة تحذر السعودية من التصعيد وتطالب الرئيس بإقالة "باكريت"
الثلاثاء 12 مارس ,2019 الساعة: 06:02 مساءً
متابعات

حذرت قبائل محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، السعودية من التصعيد او محاولة السيطرة على المديريات والقرى ونشر جنود سعوديين او مليشيات تتبعهم في اي منطقة في المحافظة.

 

وأكدت القبائل في بيان صادر عنها ونقله المركز الإعلامي للمهرة أنه في حال عدم الالتزام لهذا النداء لن تظل قبائل محافظة المهرة مكتوفة الأيادي.

 

وطالب البيان بإيقاف التصعيد وخروج الشاحنات السعودية يوم غدا الأربعاء بمرافقة الامن والجيش التابعة للمؤسسات الدولة الشرعية الى خارج المحافظة.

 

وحملت القبائل محافظ المحافظة راجح باكريت كل ما حدث كونه نقض الاتفاق السابق مع مدير عام مديرية حات وعزز بمليشيات تتبعه قامت بأطلاق النار على ابناء القبائل دون اي مبرر وفق البيان.

 

وطالب ابناء محافظة المهرة وقبائلها الرئيس هادي بإقالة المحافظ راجح باكريت وطرد المليشيات من المحافظة، وعدم السماح للسعودية بالتوسع في محافظة المهرة.

 

وناشد ابناء محافظة المهرة كل احرار اليمن الوقوف الى جانبهم ضد المليشيات والمشروع التخريبي الذي يشرف عليه راجح باكريت بأوامر سعودية، مُشيرين الى انهم رفعوا شعارات سلمية ومارسوا حقهم القانوني في التظاهر السلمي ضد التواجد السعودي.

 

وهدد البيان أن القبائل قد تضطر قبائل محافظة المهرة للدفاع عن نفسها” في إشاره للكفاح المسلح” في حال التعدي عليهم او على حقوقهم ومصالحهم.

 

وأكد ابناء محافظة المهرة موقفهم الثابت في دعم الشرعية ممثلة بالرئيس هادي رغم ما تتعرض له المحافظة من اتهامات زائفة ومحاولات لتشويه سمعتها من قبل وسائل اعلامية تابعه للإمارات والسعودية.

 

كما ناشد ابناء محافظة المهرة عقلاء وقيادات المحافظات الجنوبية بسحب ابنائهم الذين استقدمتهم الامارات والسعودية والمحافظ راجح باكريت ليكونوا أداة لقتل اخوانهم في محافظة المهرة.

 

وفي وقت سابق اليوم، دارت اشتباكات بين قبائل المهرة وقوات سعودية بالقرب من منفذ شحن بعد رفض أبناء القبائل مرور شاحنات لا يعرف مصدرها ولم تخضع للتفتيش تم إخراجها بأوامر سعودية.

 

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.


Create Account



Log In Your Account