الحكومة تبحث مع الأمم المتحدة امكانية وصول الإغاثة للمنكوبين في حجور
الإثنين 11 مارس ,2019 الساعة: 09:17 مساءً
متابعات

بحثت الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً، اليوم الاثنين، مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إمكانية وصول الإغاثية للمنكوبين في مناطق حجور بمحافظة حجة (شمالي غرب البلاد).

 

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، شدد وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح، خلال لقائه بممثل البرنامج، في العاصمة المؤقتة عدن، على أهمية الايصال السريع للمواد الغذائية والطبية والايوائية للسكان في تلك المناطق، في أسرع وقت ممكن.

 

ودعا فتح منسقة الشؤون الانسانية التابعة للأمم المتحدة ليزا غراندي التنسيق مع كافة المنظمات الأممية لتوجيه الدعم الاغاثي العاجل والسريع الى سكان مناطق حجور، معتبراً صمت منسقة الشؤون الانسانية حيال ما يتعرض له سكان حجور والحصار الذي تفرضه المليشيا على ابناء هذه المناطق "غير مقبول".

 

كما دعا إلى ممارسة الضغط الحازم على الحوثيين لفك الحصار عن أبناء مناطق حجور والسماح بإدخال المساعدات الاغاثية للمتضررين في تلك المحافظة.

 

وطالب فتح من المجتمع الدولي إدانة جرائم الحوثيين بحق مناطق حجور وفك الحصار والوقف الفوري لعمليات استهداف السكان.

 

من جانبه أكد ممثل برنامج الاغذية العالمي محمد محمود عن استعداده الكامل لتقديم الدعم الكامل والتنسيق مع اللجنة العليا للاغاثة والسلطات المحلية وكافة الجهات ذات العلاقة بتنفيذ المشاريع وتقديم المساعدات الاغاثية، مشيدا بمستوى الشراكة والتعاون من قبل اللجنة العليا للاغاثة لعمل البرنامج في اليمن.

 

وكانت الحكومة الشرعية، أعلنت أمس الأحد، مناطق "حجور" منكوبة، تستدعي تدخلات إغاثية وإنسانية عاجلة.

 

ومنذ بدء المواجهات في مديرية "كشر" – أواخر يناير الفائت- تسبب قصف الحوثيين لمنازل المواطنين في سقوط ٦٢ قتيلا مدنيا بينهم ٤ أطفال وخمس نساء واصابة ٢١٧ شخصا منهم ٦ أطفال و١٤ امرأة وتشريد اربعة الاف و268 اسرة تضم عشرات الألاف من الرجال والنساء والاطفال العزل" وفقاً لوزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية.

 


Create Account



Log In Your Account