الحكومة تعلن "حجور" منطقة منكوبة
الأحد 10 مارس ,2019 الساعة: 11:55 مساءً
متابعات

أعلنت الحكومة الشرعية، عن مناطق قبائل "حجور" شمالي البلاد كمناطق منكوبة بعد معارك طاحنة بين الحوثيين ورجال القبائل استمرت لقرابة شهرين.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحافي لوزير حقوق الإنسان محمد عسكر اليوم الأحد في القاهرة. ودعا الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، لاعتبار منطقة حجور بمحافظة حجة منطقة منكوبة تستدعي تدخلات إغاثية وإنسانية عاجلة.

 

كما دعا عسكر الأمم المتحدة للعمل على الوقف الفوري لكافة الأعمال العدائية التي يرتكبها الحوثيون في "حجور" تجاه المدنيين والانسحاب من قراهم ومساكنهم ومزارعهم، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

 

وأكد عسكر على ضرورة الضغط على الحوثيين لفتح ممرات امنة لخروج المدنيين والسماح بوصول فرق الإغاثة وإدخال المواد الأساسية المتمثلة بالغذاء والدواء وتوفير المياه الصالحة للشرب و اطلاق سراح المختطفين المدنيين.

 

في السياق، أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حجة، مديرية كشر، مديرية منكوبة، جراء الجرائم الوحشية التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإنقلابية بحق أبناء المديرية.

 

وأوضحت في بيان لها انها تتابع الأحداث المتلاحقة التي تشهدها مديرية كشر والجرائم الوحشية التي تمارسها ميليشيا الحوثي بحق أبناء المديرية والتي تتمثل في اجتياح القرى والاسواق عسكريا واحراق منازل المواطنين وهدمها فوق رؤوس ساكنيها وقتل الابرياء وتفجير منازل عدد كبير من قيادات المديرية وتشريد الالاف واختطاف العشرات من المواطنين.

 

ودعا البيان كافة المنظمات الدولية الانسانية للقيام بمسؤولياتها الانسانية، والمجتمع الدولي للتدخل فورا لايقاف المجازر الوحشية التي تمارسها المليشيات الحوثية المتمردة في حق أبناء مديرية كشر، مطالباً القيادة السياسية والحكومة القيام بمسؤولياتها تجاه الوضع الكارثي الذي فرضته المليشيا على أبناء هذه المديرية الذين باتوا مهددين بالموت والإبادة.

 

كما دعا البيان جميع أبناء المحافظة إلى رص الصفوف ووحدة الكلمة وتناسي الخلافات وحشد كافة الطاقات والإمكانات لمواجهة العدو الواحد الذي يستهدف الجميع المتمثل في مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 

وتشهد مناطق حجور بمحافظة حجة منذ أواخر يناير الفائت، معارك عنيفة بين قبائل حجور من جهة ومليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران من جهة أخرى وتسعى الأخيرة إلى بسط نفوذها على المنطقة الإستراتيجية.

 

ومنذ بدء المواجهات في "كشر" تسبب قصف الحوثيين لمنازل المواطنين في سقوط ٦٢ قتيلا مدنيا بينهم ٤ أطفال وخمس نساء واصابة ٢١٧ شخصا منهم ٦ أطفال و١٤ امرأة وتشريد اربعة الاف و268 اسرة تضم عشرات الألاف من الرجال والنساء والاطفال العزل" وفقاً لوزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.


Create Account



Log In Your Account