حقوق الإنسان: هجوم الحوثيين على كُشر تسبب بمقتل 62 مدنيا ونزوح 4 ألف أسرة
الأحد 10 مارس ,2019 الساعة: 05:34 مساءً
متابعات

حذرت الحكومة اليمنية من جرائم إبادة جماعية ترتكبها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المواطنين في قرى مديرية كشر بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد.

 

وقال وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، خلال مؤتمر صحفي اليوم، بمقر السفارة اليمنية بالقاهرة، إن "هناك حوالى 62 حالة قتل و217 مصابا بينهم 17 امرأة، و1769 حالة تدمير للمنازل في منطقة حجور حتى الآن وأحرقت الميليشيا المزارع، واتبعت سياسة التهجير القصرى لأهالي 27 قرية منها قرى بنى مالك وبنى جيهان وبنى عكران وبلغ عدد النازحين من الأسر اليمنية 4268 أسرة".

 

وأوضح عسكر، أن مليشيا الحوثي كثفت من هجماتها على قرى المديرية، وقصفت بالصواريخ الباليستية وبالدبابات والمدفعية ومختلف أنواع الأسلحة بشكل هستيري وعشوائي منازل ومزارع المواطنين والمدارس والمساجد فى قرى العبيسة، وأن المعلومات الميدانية تؤكد سقوط مئات المدنيين بين قتيل وجريح جراء هذا القصف البربري.

 

وأشار الوزير اليمنى، إلى أن هذه الجرائم تأتى في ظل حصار خانق تفرضه المليشيا على المديرية وقطع امدادات الغذاء والماء والدواء وغياب لكل مقومات الحياة، وموجة نزوح وتهجير داخلي هي الأكبر ففي تاريخ اليمن لعشرات آلاف من المواطنين الذين تركوا منازلهم ولجئوا للجبال البعيدة عن مناطق القصف.

 

وناشدت وزارة حقوق الإنسان اليمنية هيئات ومنظمات الأمم المتحدة، وعلى رأسها مجلس الأمن والمفوضية الشامية لحقوق الإنسان، التحرك الجاد والفوري لحماية المواطنين في مديرية كشر مما وصفته بـ"الهجوم البربري لميليشيات الحوثي الانقلابية ضد المدنيين".

 

وتشهد مناطق حجور بمحافظة حجة منذ أواخر يناير الفائت، معارك عنيفة بين قبائل حجور من جهة ومليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران من جهة أخرى وتسعى الأخيرة إلى بسط نفوذها على المنطقة الإستراتيجية.

 

وقتل وجرح في هجمات الحوثيين مئات المدنيين بينهم نساء وأطفال فيما نزح الآلاف هربا من القصف بمختلف الأسلحة.

 


Create Account



Log In Your Account