تلاحقه تهم بالفساد.. رئيس هيئة مستشفى الثورة يصف الاحتجاجات المطالبة باقالته بالفوضى
الإثنين 25 فبراير ,2019 الساعة: 10:21 مساءً
تعز- خاص

أعلنت هيئة مستشفى الثورة العام بتعز أن الاجراءات التي اتخذتها "قانونية وسليمه" واصفة الاحتجاجات المناهضة لها بـ "الفوضى المختلقة".

 

وقال رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور أحمد أنعم في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين إن "كافة الاجراءات التي تتخذها هيئة مستشفى الثورة قانونية وسليمة نصت عليها القوانين والمواد المتعلقة بقرار الهيئة".

 

وجاء المؤتمر الصحفي عقب سلسلة احتجاجات نفذها موظفون بالمستشفى بالإضافة لعشرات الجرحى وصفت انعم بالفاسد وطالبت بإقالته.

 

وأشار أنعم إلى أن المستشفى يعمل على استقبال كافة جرحى المحافظة على الرغم من عدم وجود اي موازنة تشغيلية.

 

ووصف أنعم الاحتجاجات المناهضة للهيئة بـ " الفوضى المختلقة تخدم مصالح شخصية تسعى لاستهداف هيئة المستشفى وكوادرها الطبية والتمريضية" حد تعبيره.

 

وكان موظفون  بالمستشفى والعشرات من جرحى تعز  نفذوا سلسلة تظاهرات واعتصامات آخرها أمس الأحد، ضد ما وصفوه بفساد وتدهور وضع مستشفى الثورة، مطالبين بإقالة رئيس الهيئة الدكتور أحمد أنعم، وإحالته للتحقيق.

 

واتهم موظفون بالمستشفى رئيس هيئة الثورة بتعطيل أقسام المستشفى، وممارسة التعسف بحق الأطباء وفصلهم، وأخذ مبالغ مالية من عمليات مرضى وجرحى العظام المجانية، رغم الإمكانات والإعتمادات المقدمة من الحكومة والمنظمات ومركز الملك سلمان.

 

كما اتهم الموظفون رئيس الهيئة باستغلال موقعه وقبض أموال من ثلاث منظمات مانحة في وقت واحد لقاء عمله مع تغيبه التام عن الإدارة بينما قام بإسقاط موظفين من كشوفات الهئية والعديد من المتعاقدين الذين تطوعوا للعمل اثناء الحرب بصورة تعسفية.

 

كما اتهموه بإسقاط اسماء اطباء وموظفين في الهيئة من كشوفات منظمات مانحة وضم آخرين مقربين منه بناء على محسوبيات وعلاقات شخصية والاستخواذ الشخصي على مكافآت متعددة، في الوقت الذي يقوم بحرمان موظفين من حقوقهم ويطالبهم بالعمل لمدة ١٦ ساعة كما حدث مع عاملة في المستشفى تدعى فاكهة، قام بإنهاء تعاقدها.

 

ويقول الموظفون بينهم نقابيون إن رئيس الهيئة يستخدم الفاظا نابية ويقوم بشتم كادر المستشفى وتوجيه الإهانات لهم، وان هذه الطريقة باتت سلوكا يوميا للرجل وطريقة لإدارة المستشفى الاكبر بالمحافظة.

 

وسبق للمحافظ السابق تشكيل لجنة للتحقيق في شكاوى برئيس الهيئة وتهم فساد، برئاسة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، ورُفع للمحافظ أمين محمود، لكنه أخفاه ولم يكشف عن نتائجه.

 

وعقب احتجاجات الموظفين والجرحى خرج بعض موظفي هيئة مستشفى الثورة في اعتصامات مساندة لرئيسه أنعم، في حين قال موظفين آخرين لـ "الحرف 28" إن رئيس الهيئة أجبر كادر المستشفى على الاعتصام وتعطيل العمل لمساندته.

 

وأعلنت رابطة جرحى تعز في بيان لها الاربعاء الفائت تأييدها لاحتجاجات الجرحى معتبرة ذلك " نتاج طبيعي للإختلالات والممارسات التي تقوم بها هيئة مستشفى الثورة وعلى رأسها "أحمد أنعم ".

 

وهددت الرابطة بالتصعيد وتبني الإحتجاجات المطالبة بإسقاط فساد الهيئة وإحالة المتورطين للتحقيق في حال عدم اتخاذ الاجراءات القانونية.


Create Account



Log In Your Account