رابطة جرحى تعز تؤيد اعتصام الجرحى أمام هيئة الثورة وتتهم أنعم بتعطيل أقسام المستشفى
الخميس 21 فبراير ,2019 الساعة: 10:23 صباحاً
تعز

أعلنت رابطة جرحى تعز تأييدها للإحتجاجات التي قام بها مرضى وجرحى وناشطي تعز المطالبة بإقالة الدكتور "أحمد انعم" رئيس هيئة مستشفى الثورة على خلفية الفساد الذي يمارسه وكذا تحويل مستشفى المواطنين العام الى اقطاعية خاصة رافضاً اي حلول أو اصلاحات.

ونفت الرابطة أن يكون لها علاقة بالخروج والإعتصام ،مؤكدة في الوقت ذاته انه تؤيد تلك المواقف الشجاعة والمطالب السلمية المشروعة ، فهي نتاج طبيعي للإختلالات والممارسات التي تقوم بها هيئة مستشفى الثورة وعلى رأسها "احمد انعم ".

واتهم بيان صادر عن الرابطة وصل"الحرف28" نسخته ،هيئة مستشفى الثورة بتعطيل أقسام المستشفى ، وتمارس التعسف بحق الأطباء وفصلهم ، وأخذ مبالغ مالية من عمليات مرضى وجرحى العظام المجانية ، رغم الإمكانات والإعتمادات المقدمة من الحكومة والمنظمات ومركز الملك سلمان.


وقال البيان إنه في ظل مواصلة هذه الممارسات ورفض اي اصلاحات حقيقة في انهاء الفساد او تقديم خدمة تتناسب مع مستشفى المواطنين الأول ، لن تقف رابطة جرحى تعز دور المتفرج ، بل سيكون لها موقف مسؤول في الإعتصام وتبني الإحتجاجات المطالبة بإسقاط فساد الهيئة وإحالة المتورطين للتحقيق.

وكان احتشد العشرات من جرحى مدينة تعز، الأربعاء، في وقفة احتجاجية، ضد ماوصفوه بفساد وتدهور وضع مستشفى الثورة العام.


و شارك في الوقفة عدد من الإدرايين في هيئة المستشفى، منددين بالفساد الإداري والمالي والإهمال الطبي الذي يعانيه المستشفى.

وطالب المحتجين بإقالة رئيس هيئة الثورة الدكتور أحمد أنعم، وإحالته للتحقيق ،كمانصب المشاركين خيمة اعتصام أمام بوابة المستشفى، مطالبين قيادة المحافظة، ووزارة الصحة، باتخاذ الاجراءات اللازمة ومحاسبة المتورطين في الفساد الصحي.


Create Account



Log In Your Account