الأحزاب السياسية تدعو الجيش للتحرك الفوري لمساندة قبائل حجور
الأربعاء 20 فبراير ,2019 الساعة: 03:10 مساءً
متابعات

أصدرت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، اليوم الأربعاء، بياناً عاجلاً،بشأن المواجهات العسكرية التي تشهدها منطقة حجور بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.


وطالب البيان الذي وصل "الحرف28" نسخته، الحكومة الشرعية وقوات الجيش بالتحرك الفوري والعاجل لدعم ومساندة قبائل حجور.


كما طالب المنظمات الإغاثية بالتحرك العاجل لإنقاذ السكان المحليين في مناطق حجور وتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة.

و أيدت الأحزاب السياسية البيان الذي أصدرته قبائل “حجور” ووجهته إلى قيادات الشرعية وقيادة التحالف العربي.


وحذرت الأحزاب والمكونات السياسية من خطورة التقاعس أو خذلان أو التباطؤ عن دعم ومساندة صمود أهالي حجور، لما سيكون لذلك من تبعات كارثية على مستوى العمليات العسكرية للجيش الوطني ومعركة استعادة الدولة بصفة عامة، وانعكاسات ذلك على مستوى ثقة القبائل اليمنية والمجتمع اليمني بالشرعية، ناهيك عن النتائج الكارثية المحتملة في حال سقوط حجور بأيدي المليشيا الحوثية لا سمح الله ، بحسب البيان.

ودانت الأحزاب ماوصفته بـ"العدوان البربري جماعة الحوثي على أبناء حجور بمديرية كشر والحصار الجائر على السكان، في استهتار واضح بكل مساعي إحلال السلام، ورغبة لدى الجماعة في صناعة مأساة إنسانية أخرى جديدة دون أي مراعاة للأوضاع المأساوية الناجمة عن حربها وانقلابها على السلطة منذ أكثر من أربع سنوات، وكأن ما اقترفته هذه المليشيا غير كافٍ" .


ودعت المنظمات الحقوقية المحلية والدولية ومكاتب الوكالات التابعة للأمم المتحدة الى إدانة هذا التصعيد العسكري الإجرامي الذي تقوم به جماعة الحوثي باعتباره انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وانتهاك لروح اتفاق السويد وجهود إحلال السلام في البلاد واستهتارا بخطوات تثبيت وقف إطلاق النار .

والأحزاب الموقعة على البيان: المؤتمر الشعبي العام ،التجمع اليمني للإصلاح ،التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ،حزب اتحاد الرشاد اليمني ،العدالة والبناء،حركة النهضه للتغيير السلمي ،حزب التضامن الوطني، البعث العربي الاشتراكي ،اتحاد القوى الشعبية ،الحزب الجمهوري ،حزل السلم والتنمية.

وتشهد مناطق حجور معارك عنيفة منذُ نحو شهر بين قبائل حجور ومليشيات الحوثي التي تسعى لفرض سيطرتها على المنطقة الإستراتيجية لتأمين خط إمدادها الرئيسي الواصل بين "حرض" وكُشر" وحتى "عمران" وحرف سفيان صعدة، حيث معقل الحوثيين الأساسي.


وتنتظر وحدات من الجيش الوطني على بعد ٢٠ كيلو من المنطقة الأوامر من التحالف والحكومة الشرعية، للتحرك واسناد قبائل حجور التي تتعرض للقصف بمختلف انواع الاسلحة وتواحه الحوثيين منفردة وسط غموض يلف موقف التحالف من المواجهات هناك.


Create Account



Log In Your Account