طلاب اليمن في الخارج: التجاهل الحكومي لمشاكلنا سيدفع إلى نتائج كارثية
الإثنين 18 فبراير ,2019 الساعة: 06:42 مساءً
خاص

طالبت الهيئة التأسيسية للاتحاد العام لطلبة اليمن في الخارج، اليوم الإثنين، الحكومة الشرعية بسرعة صرف المستحقات والرسوم الدراسية ووضع الحلول الجذرية لمشكلة.

وعبرت الهيئة عن خيبة أملها في دولة رئيس الوزراء والذي علقت عليه الآمال في التوجيه يحل مشكلة الطلاب اليمنيين في الخارج والتوجيه لوزارة التعليم العالي والملحقيات الثقافية بفتح آفاق جديدة للطلاب والانتظام بصرف مستحقاتهم وتذليل الصعوبات أمامهم.

وقالت الهيئة في بيان لها – حصل الحرف 28 نسخة منه - إن الاستمرار في تجاهل هموم ومشاكل الطلاب، واللامبالاة التي نراها من قبل الحكومة، قد يدفع إلى نتائج كارثية لا يحمد عقباها .

وطالبت الهيئة بالصرف العاجل والفوري لمستحقات الربع الرابع 2018 والأول لعام 2019م وإيجاد حل جذري وشامل لمشكلة تأخر المستحقات المالية في كافة دول الابتعاث.

كما طالبت الحكومة بصرف الرسوم الدراسية للعام 2016-2017م للطلبة المنزلين في روسيا بعدد(18) طالب، و وصرف الرسوم الدراسية لعام 2018-2019م لجميع الطلبة الدارسين في الخارج، وكذا صرف مستحقات وتذاكر سفر الخريجين.

ودعت الهيئة وزارتي التعليم العالي والمالية إلى اعتماد الرسوم الدراسية للطلاب اليمنيين في باكستان أسوة ببقية زملائهم في دول الابتعاث؛ إضافة إلى اعتماد قرارات الايفاد للطلبة الحاصلين على قرارات ايفاد من الجهات الحكومية خصوصاً في جمهورية الصين الشعبية وبقية دول الإبتعاث .

ودعا البيان السفارات والملحقيات الثقافية إلى سرعة استكمال إجراءات الفيزا والمقاعد الدراسية للطلاب المبتعثين الجدد.

 

وحملت الهيئة الجهات المعنية مسؤولية عدم انتظام صرف مستحقات الطلاب ونتائج هذه التراكمات وتبعاتها النفسية والمالية.


Create Account



Log In Your Account