اعتقال تلميذ أمريكي في الصف السادس بعد جدل مع معلم حول “عهد الولاء”
الإثنين 18 فبراير ,2019 الساعة: 10:03 صباحاً
صُحف

أُلقي القبض على طالب في مدرسة متوسطة في ولاية فلوريدت، وتم توجيه تهمة ارتكاب جنحة إليه في أعقاب مشاجرة مع المعلم بسبب رفضه الوقوف وقراءة ” تعهد الولاء”.

وبحسب ما ذكرته صحف محلية في الولاية، فإن التلميذ البالغ من العمر 11 سنة رفض أن يقرأ التعهد، وأخبر المعلم أن ” العلم عنصري وأن النشيد الوطني مسئ للسود”.

وأفادت الشرطة أن المعلم “البديل” في أكاديمية لوتون تشيلز المتوسطة في منطقة ليكلاند بفلوريدا، وهي ضاحية تقع خارج مدينة تامبا، سأل التلميذ أنه إذا كان يعيش في أمريكا “السيئة جداً” فلماذا لا يذهب إلى مكان آخر للعيش، وأجاب الطالب على الفور”لقد أحضروني إلى هنا”.

وقال الطالب:” حسناً، يمكنك العودة دائما، لأنني جئت من كوبا ، ولا اشعر انني مرحب فيه هنا بعد الآن، سأجد مكاناً اخرا للعيش فيه”.
واتصل المعلم بمكتب المقاطعة، وقال أنه غير قادر على التعامل مع طالب الصف السادس.

وأفاد غاري كروس، المتحدث باسم شرطة ليكلاند إن الطالب اُتهم ، ايضاً، فيما بعد بتعطيل منشأة مدرسية ومقاومة ضابط شرطة دون عنف.

وقال بولك كينيدي، المتحدث باسم مقاطعة بولك، إن الطالب ألقي القبض عليه بسبب ازعاجه ورفضه اتباع التعليمات المتكررة من ضباط الشرطة ومسؤولي المدرسة.

وأوضح كينيدي أن قراءة تعهد الولاء يعد طوعياً.

وذكرت مصادر أن المعلم لم يكن يعلم أن الطلاب غير مطالبين بقراءة هذا التعهد، في حين أعربت والدة الطفل عن انزعاجها وشعورها بأنها تعرضت للاذى عما حدث وطالب بمحاسبة ومساءلة المدرسة ، وأكدت أنه ما كان يجب التعامل مع الحادثة بهذه الطريقة”.


Create Account



Log In Your Account