الإصلاح يطالب الحكومة بالتعامل مستقبلاً بمسؤولية إزاء ما يتعلق بالقضية الفلسطينية
الأحد 17 فبراير ,2019 الساعة: 09:50 مساءً
متابعات

طالب حزب الإصلاح اليمني الحكومة الشرعية بالتعامل مستقبلاً بحرص ومسؤولية عالية إزاء كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

 

ونقل موقع "الصحوة نت" التابع للحزب عن مصدر مسئول في الأمانة تأكيد الحزب على موقفه الثابت والمبدئي الداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

واعتبر المصدر هذا الموقف نابع من إيمان الاصلاح العميق باعتبارها قضية الأمة العربية والإسلامية المركزية التي لا تخضع للمساومة أو التفاوض.

 

وجدد التأكيد على أن هذا الموقف محل اجماع شعبي وحزبي ورسمي وهو ما أكده تصريح الناطق باسم الحكومة اليمنية بهذا الشأن وكذا تصريحات الاحزاب السياسية.

 

وجاءت تصريحات الناطق باسم الحكومة والأحزاب السياسية عقب دعوة مليشيات الحوثي مناصريها، إلى الخروج بمظاهرات تندد بمشاركة الحكومة الشرعية في مؤتمر وارسو، وتعتبر ذلك خيانة للقضية الفلسطينية.

 

وأشار المصدر إلى أن الشعب اليمني ينظر لنضال الشعب الفلسطيني باعتباره مصدر الهام لكل احرار العالم، مؤكدا في الوقت ذاته على ان السياسات التي يقوم عليها المشروع الايراني واذرعه التخريبية قد افضت الى اضعاف الأمة العربية والاسلامية وتعتبر خدمة مجانية للعدو الصهيوني.

 

وسخر المصدر من متاجرة مليشيات الحوثي بالقضية الفلسطينية وتسخيرها وقودا لاستمرار حربها الإجرامية ضد الشعب اليمني وإلحاق مزيدا من الأذى باليمن وجيرانها وتهديدها للسلم والامن الاقليمي والدولي.

 

وقال المصدر: "لقد حرص الاصلاح ان يبدو الموقف اليمني من القضية الفلسطينية بكل مكوناته الرسمية والشعبية والقوى السياسية متماسكا ومنسجما، اذ لا فائدة ترجى للقضية من وراء تفتيت هذا الموقف نحو قضية لطالما كانت محل اجماع يمني".

 

وطالب الحكومة بالتعامل مستقبلا بحرص ومسؤولية عالية ازاء كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية منعا لأي خطأ يؤدي الى تشويه واضعاف الموقف الواضح والمعتمد والموحد للشعب اليمني وكافة قواه الوطنية.

 

وأكد حرص الاصلاح على استمرار انسجام وتناغم الموقف اليمني الشعبي والرسمي ازاء هذه القضية حيث ان خدمتها تكمن في تكامل الموقف اليمني وليس في استثمار الحدث سياسيا مثل ما تقوم به عصابات الحوثي من توظيف بائس للقضية الفلسطينية خدمة لمشروعها التدميري وتشويها للموقف المبدئي للشعب اليمني ازاء القضية المركزية للأمة.


Create Account



Log In Your Account