متحدث الحكومة: إيران وإسرائيل وجهان لعملة واحدة
السبت 16 فبراير ,2019 الساعة: 10:30 مساءً
متابعات

جددت الحكومة اليمنية تأكيدها على موقفها الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، معتبرة إيران والعدو الإسرائيلي وجهان لعملة واحدة عنوانها العداء للعرب.

 

وقالت الحكومة على لسان متحدثها، راجح بادي، إلى أن إيران تفوقت على العدو الإسرائيلي في مسؤوليتها المباشرة عن النكبات التي ألمت ببعض الدول العربية وبينها اليمن، بعد نكبة فلسطين.

 

وقال بادي إن "ما تقوم به الحركة الحوثية ومثيلاتها من الأدوات الإيرانية في المنطقة العربية، من أدوار تدميرية للدول العربية وتفكيك النسيج الاجتماعي العربي على أسس طائفية، ومجاهرة ايران بأطماعها التوسعية في الدول العربية، الحق وما يزال يلحق اكبر الضرر بالقضية الفلسطينية ويخدم الكيان الصهيوني".

 

وانتقد المتحدث بادي، أسلوب المُزايدة المكشوفة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، على القضية الفلسطينية واستغلالها بشكل خبيث، في سياق التنفيذ الحرفي لأوامر إيران وأجنداتها التي تستخدم شعارات زائفة، خدمةً لأغراض لا تمت إلى المصلحة الفلسطينية بصلة، ولم تقدم شيئا عمليا لهذه القضية المقدسة.

 

وقال بادي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) : "ان القضية الفلسطينية هي قضية الشعب اليمني الأولى، وستظل كذلك حتى يحصل الشعب الفلسطيني الشقيق على كامل حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها أقامت دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 

وأردف قائلا: “إن موقف الحكومة اليمنية واضح ولا يمكن المزايدة عليه وظهر جلياً بقيادتها للتحرك العربي الأخير في الأمم المتحدة لمواجهة محاولات الكيان الصهيوني المساس بالقدس المحتلة.. مشيراً إلى أن من يشكك اليوم بموقف القيادة السياسية والحكومة الشرعية هم أنفسهم من كان لهم تعاون مع الكيان الصهيوني وصل إلى حد بيع أثار البلاد لهم.

 

وكانت جماعة الحوثي الانقلابية قد اعتبرت، مشاركة الحكومة اليمنية في مؤتمر وارسو خيانة وتصعيد جديد من التحالف الداعم لها.


Create Account



Log In Your Account