الانتقالي الجنوبي يتوعد باجتياح حضرموت ويقول "آن لها أن تنعم باستقلاليتها"
السبت 16 فبراير ,2019 الساعة: 10:04 مساءً
متابعات

توعد رئيس ما يسمى بـ "المجلس الانتقالي" المطالب بالانفصال، المدعوم من دولة الامارات، عيدروس الزُبيدي، باجتياح وادي حضرموت وتسليمها إلى أبنائها، كونهم الأحرص على تأمينها والأدرى بما يجب فيها، حسب قوله.

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم السبت، في جسلة أعمال الدورة الثانية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

 

والخميس الفائت، وصلت قيادات المجلس الانتقالي، إلى مدينة المكلا، قادمة من دولة الامارات، عبر طائرة خاصة، ورافق الموكب احتشاد عسكري غير مسبوق.

وأكد اللواء الزبيدي، أن الإرهاب لن يستمر في التمركز بوادي حضرموت، مهما كلف ذلك، مضيفاً: "وسيجدنا أبناء حضرموت في مقدمة صفوفهم".

 

وقال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي: "آن لحضرموت أن تنعم باستقلاليتها ضمن دولتنا الجنوبية الفيدرالية القادمة، آن لحضرموت ان يحكمها ويديرها أبناؤها، آن لأبناء حضرموت ان يستعيدوا عافية ارضهم، ارض الخير، آن لأبناء حضرموت ان يستفيدوا من خيراتها وثرواتها، يجب ان تمنح هذه الارض فرصتها ويجب ان يكون لأهلها سيادتهم الكاملة عليها".

 

ولفت إلى أن حضرموت عانت من الإرهاب كثيراً مثل عدن، وأبين، ولحج وشبوة ومناطق الجنوب كافة.

 

واضاف: لقد عملنا بكل الإمكانيات على توسيع علاقاتنا الخارجية من خلال بعثاتنا ومكاتبنا بالخارج، وقد نجحنا في التواصل مع كثير من الجهات الدولية الفاعلة ودوائر صنع القرار بالدول الكبرى والدول ذات العلاقة بملف الأزمة في بلادنا، وفي هذا الصدد نكتفي بالقول ان في جعبتنا الكثير خلال الاسابيع القليلة القادمة، حيث سنسجل حضوراً دولياً يليق بمكانتنا ومكانة قضيتنا ومستقبلنا السياسي.

 

 


Create Account



Log In Your Account