لوليسغارد: اجتماع مرتقب لمجلس الأمن بشأن اتفاق الحديدة
الأربعاء 13 فبراير ,2019 الساعة: 09:39 مساءً
متابعات

كشف كبير المراقبين الدوليين في الحديدة، مايكل لوليسغارد، اليوم الأربعاء، عن اجتماع مرتقب لمجلس الأمن بشأن اليمن الإثنين المقبل، للضغط نحو تنفيذ مقترحاته في الحديدة.

 

وقال لوليسغارد خلال لقاء جمعه بقيادات جماعة الحوثي في الحديدة، إن مجلس الأمن سيعقد الاثنين القادم اجتماعا حول اليمن، وسيكون هناك ضغط سياسي لتنفيذ الاتفاق الذي يتطلع الجميع إلى تنفيذ أول بنوده، بحسب ما ذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين.

 

وشدد الجنرال الدنماركي الذي يقود لجنة تنسيق إعادة الإنتشار، على البدء في تنفيذ إعادة الانتشار وإنهاء التوتر في المدينة وفتح الطرق، والوصول إلى مطاحن البحر الأحمر بهدف إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المواطنين، في مديريات المحافظة والمحافظات الأخرى.

 

بدورهم جدد الحوثيون التزامهم بالتعاون لإنجاح عمل اللجنة والوصول إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع، وأكدوا التزامهم بتقديم التسهيلات وتنقلات أعضاء لجنة المراقبة للقيام بمهامهم في تنفيذ اتفاق السويد.

 

وكانت الأطراف اليمنية توصلت في 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، إثر مشاورات جرت في السويد، إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة الساحلية، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم عن 15 ألفا.

 

لكن تطبيق الاتفاق يواجه عراقيل بسبب تباين بين الموقعين عليه في تفسير عدد من بنوده.

 


Create Account



Log In Your Account