للمرة الثالثة.. الحوثيون يستهدفون مخازن الغذاء بالحديدة
الأربعاء 13 فبراير ,2019 الساعة: 04:19 مساءً
متابعات

عاودت جماعة الحوثي، مساء الثلاثاء، استهداف صوامع الغلال في مطاحن البحر الأحمر ومستودعات الحبوب التابعة لبرنامج الغذاء العالمي في مدينة الحديدة، وذلك للمرة الثالثة خلال أسابيع.

 

وبحسب قناة "العربية" فقد أطلقت الميليشيات القذائف مجدداً، مساء أمس، على المطاحن، وطالت إحداها على الأقل جدار واحدة من صوامع الغلال.

 

وقال مصدر عسكري أن التصعيد الحوثي المستمر باتجاه المطاحن يهدد مباشرة بإتلاف مخزون الحبوب والإغاثة التابع للأمم المتحدة، وتدمير الكميات التي نجت سابقاً من حرائق ناتجة عن القصف بقذائف الهاون على فترات متفرقة.

 

والشهر الماضي، تعرضت، صومعتان للقصف بقذائف هاون سقطت في مجمع المطاحن الموجود في منطقة تسيطر عليها الحكومة الشرعية. وقد دمرت النيران، الناجمة عن القصف، كمية من الحبوب يُرجح أنها تكفي لإطعام مئات الآلاف لمدة شهر.

وكانت الأمم المتحدة اتهمت الخميس جماعة الحوثي برفض السماح لها منذ سبتمبر/أيلول الماضي وحتى الآن في الوصول إلى صوامع مطاحن البحر الأحمر في الحديدة غرب اليمن.

 

وأعرب مارك لوكوك وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية عن القلق البالغ بشأن عدم قدرة الأمم المتحدة، منذ سبتمبر/أيلول 2018 على الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة، والتي يوجد بها حبوب تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.

 


Create Account



Log In Your Account