عشرات القضاة يفرون من مناطق الحوثيين ويصلون إلى عدن ومأرب
الأربعاء 13 فبراير ,2019 الساعة: 09:31 صباحاً
صُحف

وصل عشرات القضاة إلى مدينتي عدن ومأرب، قادمين من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية ،عن فيصل المجيدي وكيل وزارة العدل قوله إن عدد كبير من القضاة وصلوا إلى العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة مأرب، لكنه لم يقدم العدد الدقيق لهؤلاء القضاة الفارين.

وأوضح المجيدي أن الحوثيين يعولون على بقاء القضاء في صنعاء، وفق توجهاتهم، ويفرضون إجراءات محددة على القضاء من أجل إصدار أحكام سياسية، ومحاكمة من يرفض مشروع الهيمنة الإيرانية.


ولفت إلى أن جماعة الحوثي تحرص على بقاء القضاة تحت سيطرتها، وإذا غاب كثير من القضاة ورفض هذا التوجه فتتعامل معهم بالإقامة الجبرية وإخراجهم من الوظائف.


وأكد المجيدي على أن ميليشيات الحوثي حريصة على إظهار المؤسسات العدلية والقضائية على أنها تعمل بشكل طبيعي، بينما في حقيقة الأمر هناك استياء كبير وسط الكادر القضائي إزاء تصرفاتها.


وكشف وكيل وزارة العدل أن جماعة الحوثي تسعى لإحداث تغيير ديموغرافي في القضاء من خلال الزج بالعناصر الموالية لها والتابعة لسلالتها في السلك العدلي.


وحول استعداد وزارة العدل للنظر في قضايا الاغتيال، قال المجيدي «هذه الملفات تحال للنيابة العامة التي تحقق في هذا الجانب، وبحسب المعلومات الواردة فإن كثيراً من الخلايا المتورطة في عمليات الاغتيال في محافظة عدن والمناطق المحررة لديها ارتباط مع اميليشيات الحوثي، والجهات الأمنية حتى هذه اللحظة تحقق وسيجري تقديم عناصرها للعدالة بكل تأكيد».


Create Account



Log In Your Account