القبائل تصد هجوم هو الأعنف في حجور وتأسر 10 حوثيين
الثلاثاء 12 فبراير ,2019 الساعة: 11:44 صباحاً
حجة-خاص

صدت قبائل حجور هجوما حوثيا عنيفا فجر اليوم الاربعاء على مناطقها السكنية في مديرية حجور التابعة لمحافظة حجة (شمالي غرب اليمن)..

وقال مصدر محلي لـ"الحرف28" إن رجال القبائل تمكنوا من صد هجوم حوثي عنيف حاولت الجماعة من خلاله استعادة جبل الشاحي في بني ريبان أطراف منطقة المندلة.

وأوضح المصدر أن القبائل تمكنت من صد الهجوم وأسرت عشرة من الذين حاولوا الهجوم على جبل الشاحي.

وأكدت المصادر أن نحو 30 عنصر من جماعة الحوثي قتلوا خلال الهجوم وجثثهم متناثرة في الجبال فيما قتل اثنين من مقاتلي القبائل.
كما اغتنم مقاتلي القبائل عربة عسكرية وعدد من الذخائر المتنوعة.

الى ذلك ،استهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارتين تجمعات للحوثيين في منطقة نقطة المندلة وأخرى مابين المندلة والمشهد مما أدى الى مقتل واصابة نحو 30 من عناصر الحوثيين.
وفي وقت سابق يوم الاثنين،حررت قبائل حجور، حررت منطقة العبيسة بالكامل وسيطرة على مخزن أسلحة خفيفة ومتوسطة بالإضافة إلى سيطرتها على إذاعة تابعة للحوثيين.

ومنذ نحو أسبوعين؛ تشهد مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة معارك عنيفة بين قبائل حجور من جهة ومليشيات الحوثي من جهة أخرى.


وتطل مرتفعات حجور الممتدة بين كشر وقارة ووشحة، على مديريات السهل الساحلي الغربي في مستبأ وحرض وحيران التي سيطر الجيش الوطني على أجزاء كبيرة منها.


وتسعى مليشيات الحوثي لاستباق وصول الجيش والتحصن في جبالها وضمان تأمين خط إمدادها الرئيسي الواصل بين "حرض" وكُشر" وحتى "عمران" وحرف سفيان صعدة، حيث معقلهم الأساسي.


Create Account



Log In Your Account