قبائل حجور تحرر سلسلة جبال استراتيجية
الإثنين 11 فبراير ,2019 الساعة: 10:39 صباحاً
صُحف

تمكن رجال القبائل في مديرية كشر بمحافظة حجة من انتزاع مناطق استراتيجية كانت تسيطر عليها جماعة الحوثي ، بعد تنفيذهم لعملية التفاف ناجحة، وخوض مواجهات شرسة مع عناصر الحوثيين، التي تحاصر قراهم منذ عدة أسابيع.


ونقلت صحيفة "البيان" عن الناطق الرسمي باسم مقاومة حجور الشيخ وليد مفلح الحجوري، إن المقاتلين من أبناء قبائل حجور هاجموا مواقع كانت تسيطر عليها جماعة الحوثي وتمكنوا من تحريرها وتكبيد الانقلابيين خسائر فادحة.


وأكد أنهم تمكنوا من تحرير جبل الشاحي وجبل الحوج والذنبة، والسيطرة نارياً على منطقة المندلة إلى الشرق من منطقة العبيسة.


وأشار الى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين ولدينا ستة أسرى من عناصرهم.


وذكر الحجوري "نحاول بسلاحنا الشخصي وعدتنا البسيطة أن نفك حصار الحوثيين الجائر على مناطقنا ونصد عدوانهم وقد حققنا انتصارات متتالية رغم قوة الحملة العسكرية والعتاد الكبير الذي تواجهنا به ميليشيا الحوثي والحصار الذي يدخل أسبوعه الثالث ويقطع عنا كل المواد الغذائية والأدوية".


وأضاف الحجوري" ليس لدينا خيار آخر إلا المواجهة فنحن ندافع عن أرضنا وأهلنا المحاصرين ولن نخضع أو نذل للميليشيا الإرهابية ولن نساوم على حريتنا مهما كان الثمن الذي سندفعه، ونود أن نشكر الأشقاء في التحالف العربي لمساندتهم لنا واستهداف مدفعية الحوثي ودباباته الإجرامية التي تحاصر أهلنا وتقصف منازلنا ليل نهار".


ومنذ أسابيع؛ تشهد مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة معارك عنيفة بين قبائل حجور من جهة ومليشيات الحوثي من جهة أخرى.


وتطل مرتفعات حجور الممتدة بين كشر وقارة ووشحة، على مديريات السهل الساحلي الغربي في مستبأ وحرض وحيران التي سيطر الجيش الوطني على أجزاء كبيرة منها.


وتسعى مليشيات الحوثي لاستباق وصول الجيش والتحصن في جبالها وضمان تأمين خط إمدادها الرئيسي الواصل بين "حرض" وكُشر" وحتى "عمران" وحرف سفيان صعدة، حيث معقلهم الأساسي.


وتسببت المعارك الدائرة بين قبائل حجور والحوثيين في موجة نزوح إنسانية كبيرة ورعب وهلع بين السكان، فيما يهدد ندرة المراكز الصحية والطبية حياة الجرحى المدنيين.


Create Account



Log In Your Account