حزب الإصلاح يدعو إلى "إنشاء حلف عريض" لمواجهة الحوثيين
الأحد 10 فبراير ,2019 الساعة: 09:50 مساءً
متابعات

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح اليوم الأحد، إلى مصالحة وطنية ضد ما أسماه الإرث الاستبدادي الإمامي في إشارة إلى جماعة الحوثي الانقلابية.

 

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب عشية الذكرى الثامنة لثورة 11 فبراير 2011، إننا "أحوج ما نكون لمصالحة وطنية وحلف عريض ضد الامامة بكامل بنيتها السياسية والثقافية والإجتماعية ويرسخ الجمهورية والهوية اليمنية العربية المنتمية لمحيطها العربي.

 

وأشار البيان إلى ضرورة "رصّ الصفوف في جبهة وطنية متماسكة لكل الحالمين بالحرية والتواقين إلى دولة اليمن الكبير الذي يليق بتاريخه وحضارته.

 

واضاف: "أنها فرصة أن نستلهم اليوم أهداف ثورة فبراير وتضحيات شبابها الأبرار، وأن نجعلها محطة انطلاق لمواجهة ارث الاستبداد الامامي بصفته الجذر الذي تتناسل منه مشكلات اليمن وأزماتها".

 

وأضاف "أن ثورة التغيير الشبابية السلمية لم تكن ترفاً بعد أن وصلت البلاد إلى حالة انسداد كامل في الآفاق السياسية وتدهور متسارع للبنى الاقتصادية وتآكل واضح للدولة وتركز كبير للسلطة والثروة لحساب اقليات عصبوية ونفعية على حساب الشعب الذي أنهكه الفقر واستعصت عليه كل وسائل الاصلاح لتدخل اليمن بكل ارثها الحضاري والانساني والثقافي في مصاف الدول الأكثر فقرا وفسادا".

 

وحيا الحزب نضالات شباب فبراير "المرابطين في ميادين العزة والكرامة لإنهاء الإنقلاب الذي كان موجهاً ضدها وضد قيمها العظيمة، والمئات منهم شهداء وجرحى في معركة استعادة الدولة والآلاف بين معتقلين في سجون المليشيات الحوثية الإمامية ومخفيين قسراً لا تلين عزائمهم".


Create Account



Log In Your Account