السيتي يستعيد صدارة " البريميرليغ" بسداسية تاريخية في شباك تشيلسي (شاهد)
الأحد 10 فبراير ,2019 الساعة: 09:33 مساءً
وكالات

أسقط مانشستر سيتي ضيفه تشيلسي بسداسية نكراء دون رد، في قمة الجولة الـ26 للدوري الإنكليزي الممتاز، التي جرت على ملعب “الاتحاد” بعد عصر اليوم الأحد، ليستعيد حامل اللقب صدارة الدوري الأشهر عالميًا، بالوصول للنقطة الـ65، بفارق الأهداف ومباراة أكثر من ليفربول، فيما تقهقر الفريق اللندني من المركز الرابع إلى السادس، بتجمد رصيده عند 50 نقطة.

 

احتاج أصحاب الأرض 4 دقائق فقط، لاستكشاف مرمى الحارس الإسباني كيبا، بهجمة سريعة، انتهت بعرضية نموذجية أرسلها البرتغالي بيرناردو سيلفا، للخالي من الرقابة رحيم ستيرلينغ، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة في الشباك من لمسة واحدة، قبل أن يُعزز زميله الأرجنتيني سيرخيو أغويرو تقدم الفريق بثاني الأهداف، بتسديدة صاروخية أطلقها بيمناه من خارج منطقة الجزاء، ذهبت في المكان المستحيل على الحارس الإسباني.

 

وفي الدقيقة 19، سقط لاعب الوسط الإنكليزي روس باركلي في المحظور، بإعادة الكرة إلى المرمى بالخطأ، لتجد أغويرو، الذي غالط حارس الضيوف بتسديدة بقدمه اليسرى، لم تضل الشباك، وتبعه الألماني إلكاي غوندوغان بالضربة الرابعة، بتسديدة أرضية زاحفة، أطلقها بقدمه اليمنى من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس المغلوب على أمره.

 

وبعد سلسلة من الفرص الضائعة في نهاية الشوط الأول وبداية الشوط الثاني، ظهر ستيرلينغ مرة أخرى في الأضواء، بانطلاقة من الجهة اليسرى، أفسدها المدافع الإسباني سيزار أثبيلكويتا بإعاقة لجناح ليفربول السابق داخل منطقة الجزاء، ليُشير الحكم ماين دين، باحتساب ركلة جزاء، سجل منها ألكون ثالث أهدافه الشخصية –الهاتريك-، وخامس أهداف الإعصار السماوي.

 

وأنهى نجم الشوط الثاني ستيرلينغ مهرجان الأهداف، بمتابعة رائعة، لعرضية زيتشيتنكو، التي أرسلها من الجهة اليسرى، ليُسدل الستار على القمة، بانتصار تاريخي للمان سيتي وصل قوامه لسداسية مقابل لا شيء للبلوز.


Create Account



Log In Your Account