حجة: قبائل "حجور" تستعيد مواقع استراتيجية وتأسر 26 حوثيا
الأحد 10 فبراير ,2019 الساعة: 07:48 مساءً
حجة

استعادت قبائل حجور، اليوم الأحد، مواقع استراتيجية بعد معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية بمحافظة حجة (شمالي غرب اليمن).

 

وقال موقع حجور نيوز المحلي على صفحته بتويتر إن " القبائل تمكنت بعد معارك عنيفة من تحرير منطقة قريات وجبال الشاحي، والحوج، والذنبه، ومنطقة قريات".

 

وأشار إلى أن المعارك اندلعت عقب هجمات وقصف عشوائي شنه الحوثيين على عزلة بني ريبان، بمنطقة العبيسة والتي قتل على أثرها عبدالله زوبر ريبان في المنطقة ذاتها".

 

وأضاف أن قبائل حجور شنت مساء اليوم الأحد، هجوما عنيفا على ما تبقى من جيوب الحوثيين في منطقة المندلة شرق منطقة العبيسة

 

ولفت إلى أن الانتصارات التي تحققت أمس السبت في منطقة القريات ساهمت بشكل كبير في تقدم المقاتلين نحو جبال المندلة حيث تدور هناك منذُ ساعات الصباح الأولى أعنف المعارك.

 

وذكر أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الحوثيين وأسر ٢٦ آخرين، واغتنام مصفحة عسكرية وطقم عسكري ودراجتين نارية.

 

وفي وقت مبكر اليوم الأحد، شنت مقاتلات التحالف، أربع غارات جوية استهدفت مواقع وآليات مليشيات الحوثي في منطقة المندلة شرق ‫العبيسة بمديرية ‫كشر.

 

ومنذ أيام؛ تشهد مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة معارك عنيفة بين قبائل حجور من جهة ومليشيات الحوثي من جهة أخرى.

 

وتطل مرتفعات حجور الممتدة بين كشر وقارة ووشحة، على مديريات السهل الساحلي الغربي في مستبأ وحرض وحيران التي سيطر الجيش الوطني على أجزاء كبيرة منها.

 

وتسعى مليشيات الحوثي لاستباق وصول الجيش والتحصن في جبالها وضمان تأمين خط إمدادها الرئيسي الواصل بين "حرض" وكُشر" وحتى "عمران" وحرف سفيان صعدة، حيث معقلهم الأساسي.

 

وتسببت المعارك الدائرة بين قبائل حجور والحوثيين في موجة نزوح إنسانية كبيرة ورعب وهلع بين السكان، فيما يهدد ندرة المراكز الصحية والطبية حياة الجرحى المدنيين.

 


Create Account



Log In Your Account