ماليزيا ..ندوة سياسية للتعريف بمخرجات الحوار الوطني وأهداف ثورة فبراير
السبت 09 فبراير ,2019 الساعة: 03:38 مساءً
متابعات

عُقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم، السبت، ندوة سياسية للتعريف بمخرجات الوطني الشامل ،بمناسبة حلول الذكرى الثامنة لثورة الـ 11 من فبراير المجيدة.


وتحدث الدكتور محمد شداد وفي الندوة التي شارك فيها خمسة باحثين، عن المساقات التاريخية لثورة فبراير وصولاً إلى وثيقة الحوار الوطني الشامل، تلا ذلك تقديم ورقة بحثية عن دور الاحزاب السياسية في ثورة 11 من فبراير ومشاركتها الفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني قدمها الباحث عبدالصمد الصلاحي.


من جانبها تحدثت الأستاذة نسيم الجرعي عن دور المرأة في صناعة التحولات التاريخية في اليمن وكيف حصلت المرأة بفضل ثورة فبراير ومخرجات الحوار الوطني على حقها الذي سُلب منها منذ أزمان بعيدة.


وطرح الباحث عبدالله سالم زين ورقه معنونة بـ " ثورة فبراير تحدث فيها عن".. تلاحم الشعب والجغرافيا" عن واحدية الأرض اليمنية وإنسانها معتبراً أن مخرجات الحوار الوطني هي الأرضية التي يجب الاستناد عليها لبناء اليمن الاتحادي الجديد.



وتطرق الباحث مجاهد سرحان في ورقته المعنونة بـ " ثورة فبراير ومخرجات الحوار الوطني" لأهمية تطبيق مخرجات الحوار الوطني كونها تعد المخرج الأسلم للمعضلة اليمنية وتجنب اليمن الحروب والدمار، مضيفاً أن هذه المخرجات كانت حصاد أكثر من عشرة أشهر من العمل الدؤوب بقيادة فخامة هادي.


وقد أثريت الندوة بنقاش هادف من قبل الحاضرين من الباحثين والأكاديميين الذين بلغ عددهم أكثر من 60 باحثا وباحثة.


Create Account



Log In Your Account