مقتل وإصابة 541 مدنيا جراء 1062 خرقا حوثيا منذ سريان الهدنة بالحديدة
السبت 09 فبراير ,2019 الساعة: 02:46 مساءً
متابعات

قالت الحكومة اليمنية، إن جماعة الحوثي ارتكبت 1062 خرقاً في الحديدة، منذ سريان الهدنة في 18 ديسمبر الماضي وحتى 6 فبراير الجاري 2019م.


ونقلت وكالة سبأ الحكومية ، أن خروقات الحوثيين أدت إلى مقتل 72 مدنياً وإصابة 469 آخرين جراحات بعضهم خطيرة.


وأوضح مصدر عسكري أن خروقات الحوثيين مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة وتستهدف منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش الوطني.


ولفت إلى أن مليشيا الحوثي تهدف من خلال تلك الخروقات الى استفزاز قوات الجيش الوطني والتحالف العربي في تعمد واضح منها لإفشال اتفاق ستوكهولم.


ودعا المصدر، مكتب المبعوث الأممي الى اتخاذ الخطوات اللازمة والجدية للضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية للتوقف فوراً عن هذه الانتهاكات والخروقات والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص الحديدة.

وتوصلت الأمم المتحدة في 13 ديسمبر الماضي، إلى اتفاق بين أطراف النزاع في اليمن يتضمن تبادل أكثر من 16 ألف أسير، واتفاق آخر حول محافظة الحديدة (غرب) يشمل وقفا لإطلاق النار في كافة المحافظة وانسحاب جميع القوات المقاتلة من مينائها، الذي يشكل شريان حياة لملايين المواطنين.

كما توصلت إلى تفاهمات حول التهدئة وفتح المعابر في محافظة تعز (جنوب غرب)، بينما أخفقت في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء.

ومنذ التوصل للاتفاق لم يشهد أي تقدم على صعيد تطبيقه في أرض الواقع.


Create Account



Log In Your Account