وزير يمني: مصداقية الأمم المتحدة تجاه اتفاق السويد في اختبار حقيقي
الجمعة 08 فبراير ,2019 الساعة: 04:54 مساءً
متابعات

طالب وزير الإعلام، معمر الارياني، الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات رادعة ضد ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي لم تنفذ حتى اليوم أياً من التزاماتها في اتفاقات السويد.

 

وقال وزير الإعلام، في سلسلة تغريدات له على موقع التدوين المصغر "تويتر"، إن البيان الصادر عن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ‎مارك لوكوك، كشف عن مسئولية ‎ميليشيا الحوثي الايرانية عن عرقلة وصول فرق الأمم المتحدة إلى مطاحن البحر الاحمر في مدينة الحديدة.

 

وأضاف "مصداقية وسمعة ومكانة الأمم المتحدة في محك حقيقي" مشيراً إلى أن بيان السيد مارك لوكوك ينبغي أن ينعكس في الافادة الدورية للمبعوث الخاص لليمن أمام مجلس الأمن الدولي.

 

وطالب الوزير اليمني الأمم المتحدة بلعب دور أكثر فعالية وتأثير للتخفيف من معاناة المدنيين في مناطق سيطرة ‎المليشيا والذين باتوا دروعا بشرية للميليشيات.

 

كما جدد مطالبته الأمم المتحدة بالكشف عن الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق ‎ ستوكهولم وفتح ممرات آمنة لقوافل الاغاثة الانسانية وتفريغ مخزون القمح في المطاحن باعتبارها خطوة في الاتجاه الصحيح.

 

وأمس الخميس اتهمت الأمم المتحدة ميلشيات الحوثي بعدم تمكين موظفيها الأمم امن الوصول إلى مطاحن للحبوب تقع في مدينة الحديدة منذ سبتمبر/أيلول 2018.

 

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك - خلال مؤتمر صحفي - والذي نقل عن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة "مارك لوكوك" "أن تلك المطاحن بها ما يكفي من الحبوب لإطعام 3.7 مليون شخص لكنها بقيت دون استخدام لمدة شهر".


Create Account



Log In Your Account