محافظ مأرب ووزير النقل يبحثان خطط تطوير قطاع النقل الجوي والبري
الخميس 07 فبراير ,2019 الساعة: 07:43 مساءً
مأرب

بحث محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، اليوم، مع وزير النقل صالح الجبواني تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والوزارة من اجل تطوير قطاع النقل الجوي والبري في المحافظة.

 

حيث اعلن وزير النقل ومحافظ مأرب انتهاء فرق العمل الهندسية المشتركة من برنامج الاعمار السعودي في اليمن والوزارة والسلطة المحلية، من الدراسات الفنية والهندسية تمهيدا لبدء اعمال تنفيذ التسوير للمطار والاعمال الانشائية لمكوناته.

 

وتسلم وزير النقل من محافظ مأرب خلال اللقاء وثيقة ملكية الارض الخاصة بالمطار، باعتبار المطار من المشاريع السيادية للدولة والحكومة، واستمعا من الفريق الهندسي الى شرح عن الاعمال المنجزة والتوجهات للسير في تنفيذ مشروع المطار بشكل متواز بين الاعمال الإنشائية واعمال التدريب والتأهيل للكادر الخاص بإدارة المطار.

 

كما جرى خلال اللقاء بحث تطوير قطاع النقل البري في المحافظة الذي يشهد نموا مضطردا انعكاسا للنهضة التي تشهدها المحافظة في مختلف الجالات التنموية والعمرانية والتجارية والاستثمارية، حيث وجه وزير النقل الجبواني بافتتاح فرعا للهيئة العامة للنقل البري في محافظات اقليم سبأ.

 

من جانبه اشار وزير النقل الى ان زيارته للاطلاع على ما تم انجازه من اعمال لأنشاء مطار مأرب الدولي، الى جانب تطوير بنية النقل البري في المحافظة وانشاء فرع للهيئة العامة للنقل البري، وذلك في اطار زياراته الميدانية لمؤسسات النقل، التي بدأت في محافظة المهرة ثم حضرموت الساحل وحضرموت الوادي ومنفذ الوديعة.

في السياق؛ أشاد وزير النقل صالح الجبواني بالإنجازات التي حققتها جامعة اقليم سبأ خلال سنتين من عمرها.

 

واستمع وزير النقل ومحافظ مأرب من رئاسة الجامعة الى شرح موجز عن الانجازات التي تحققت في اطار مشروع بناء هذا الصرح العلمي الذي بدأ بكلية واحدة عام 2006م وتضم 1100 طالب وطالبة، ليصبح بعد قرار انشاء الجامعة في 2016م  خمس كليات في محافظتي مأرب والجوف فيها 28 تخصص علمي وارتفع عدد الطلاب فيها هذا العام الدراسي الى 8915 طالب وطالبة، تمثل نسبة الطالبات 35 في المائة منهم، فيما تشكل نسبة الطلاب من محافظة مأرب من اجمالي طلاب وطالبات الجامعة 40 في المائة.

 

كما تم انشاء مركزين واحد للجودة والاعتماد الأكاديمي، واخر للدراسات العليا والبحوث، واطلاق برنامج لدراسة الماجستير في اربعة تخصصات ويضم 98 طالب وطالبة.


Create Account



Log In Your Account