وزير يمني: 12 مليون شخص يعانون المجاعة القاتلة
الأحد 20 يناير ,2019 الساعة: 08:05 مساءً
متابعات

قال وزير التجارة والصناعة اليمني محمد الميتمي، إن 22 مليون يمني من أصل 29 مليونًا غير مؤمنين غذائيًا، منهم 12 مليون إنسان مهددون بالمجاعة القاتلة.

 

وأشار الوزير اليمني خلال كلمة، ألقاها اليوم الأحد، خلال أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة إلى أن هناك ثلاثة ملايين ونصف مواطن شردوا من منازلهم وأكثر من نصف مليون لاجئ خارج اليمن بسبب مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وأفاد "الميتمي" أن اليمن من بين البلدان التي أثخنتها الجراح خلال السنوات الأربع الأخيرة منذ وقوع الانقلاب البغيض على الشرعية في الحادي والعشرين من سبتمبر عام 2014.

 

وأضاف، أنه منذ ذلك التاريخ والشعب اليمني يعاني أهوال ذلك الانقلاب، الذي دفع به إلى حافة أكبر كارثة إنسانية في العصر الحديث.

 

ووفقا لوكالة سبا، فقد أفاد الوزير الميتمي، أن هناك أكثر من نصف مليون لاجئ في ملاذات خارج اليمن.

 

وأوضح أن الناتج المحلي الإجمالي قل بأكثر من نصف قيمته، وفقد الملايين وظائفهم، مشيرا إلى أن نسبة 60% من قوة العمل باتت بلا عمل بعد الانقلاب.

 

واعتبر أن المكاسب الاقتصادية والتنموية التي حققها اليمن خلال الستين عاما الماضية قد ولت، وجرى الانقضاض عليها في أقل من أربع سنوات، وذلك منذ وقوع ذلك الانقلاب المدمر الذي أتى على الأخضر واليابس.


Create Account



Log In Your Account