مندوب اليمن بالأمم المتحدة: 573 انتهاكاً ارتكبها الحوثيون منذ بدء إتفاق وقف اطلاق النار
الجمعة 18 يناير ,2019 الساعة: 05:23 مساءً
متابعات

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، اليوم الجمعة أن مليشيا الحوثي ارتكبت 573 انتهاكاً منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 18 ديسمبر 2018 و حتى 14 يناير 2019.

وأوضح السعدي خلال لقاءه اليوم بوكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو أن " هذه الانتهاكات اسفرت عن مقتل 41 شخصا وإصابة 396 اخرين". وفقا لوكالة الانباء الرسمية "سبأ".

وتطرق السعدي خلال اللقاء الى جهود الحكومة اليمنية في تنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بمدينة الحديدة و موانئ الحديدة و الصليف و رأس عيسى والجهود التي يبذلها الوفد الحكومي مع مكتب المبعوث الخاص في عمان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى رغم العراقيل التي تختلقها الميليشيا الانقلابية.

وأشار الى الانتهاكات والخروقات لاتفاق الحديدة من قبل المليشيا الحوثية وعلى وجهة الخصوص في الجانب الإنساني وعرقلة المليشيا لجهود إيصال المساعدات الإنسانية الى المناطق التي تقع تحت سيطرتها.

كما لفت الى ادانة برنامج الغذاء العالمي سرقة المساعدات الإنسانية والعراقيل التي يتعرض لها موظفي الإغاثة الإنسانية من قبل المليشيا الحوثية.

من جانبها اشادت وكيلة الأمين العام للشؤن السياسية بالتعاون الذي تبذله الحكومة اليمنية في الجانب السياسي و الإنساني والاقتصادي وتقديم المعلومات التي من شأنها إيضاح الحقائق أمام مجلس الأمن و المجتمع الدولي حول عدم التزام الميليشيا الحوثية بأي اتفاقات سلام.


Create Account



Log In Your Account