وفاة خمسة أشخاص بالكوليرا في لحج
الثلاثاء 15 يناير ,2019 الساعة: 10:56 مساءً
متابعات

قالت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن خمسة أشخاص توفوا جراء إصابتهم بوباء الكوليرا، في محافظة لحج جنوبي البلاد.

 

وأكد فريق الاستجابة والترصد الوبائي التابع للوزارة، في تقرير، إن خمسة أشخاص، هم ثلاثة ذكور وبنتان، لقوا حتفهم في منطقة الصومعة بمديرية يافع في لحج؛ بسبب إصابتهم بمرض الكوليرا، فيما تم اكتشاف 44 حالة اشتباه بالإصابة، من خلال إجراء فحوصات مختبرية منذ الأحد الماضي.

 

وطالب الفريق الصحي بتدخل عاجل وسريع، عبر توفير الإمكانيات اللازمة لمكافحة المرض، الذي بدأ بالانتشار سريعا خلال الأيام القليلة الماضية، وأكد أنه قدم جرعات من السوائل الوريدية والمضادات الحيوية (فموية والوريدية) كحلول مؤقتة.

 

وفي ديسمبر الفائت قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنها رصد 400 حالة وفاة بوباء الكوليرا في اليمن، خلال العام 2018.

 

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، وخلفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة.

ومنذ نحو 4 سنوات، يعيش اليمن على وقع حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، من جهة أخرى.

وتسبّبت هذه الحرب بوفاة عشرات الآلاف من اليمنيين، ووضعت أكثر من 80% منهم في حالة طوارئ، وتسبّبت بأسوأ مجاعة في التاريخ الحديث، بحسب تقارير الأمم المتحدة.

 


Create Account



Log In Your Account