عاصفة ثلجية تضرب أميركا وتقتل 7 على الأقل
الإثنين 14 يناير ,2019 الساعة: 10:57 صباحاً
صُحف

زحفت عاصفة شتوية قوية نحو شرق الولايات المتحدة، لتصل إلى ولايات وسط الأطلسي، بعدما أسقطت ثلوجاً على أجزاء من الغرب الأوسط، تجاوز سمكها 30 سنتيمتراً، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص على الأقل في حوادث على الطرق السريعة.

ومن المتوقع تساقط الثلوج على مساحة 2900 كيلومتر في الولايات المتحدة، بدءاً من ولاية كولورادو حتى ولايات وسط الأطلسي. وكانت العاصفة قد بدأت في شكل أمطار من المكسيك ثم تحولت إلى ثلوج. وهناك تحذيرات باجتياح عاصفة شتوية لنحو 10 ولايات أميركية، فضلاً عن واشنطن العاصمة، مما يعنى تأثر ملايين الأميركيين بها.

وقالت السلطات إن 4 أشخاص في ولاية ميزوري، و3 في ولاية كانساس، لقوا حتفهم في حوادث سير. وأعلن رالف نورذام، حاكم فرجينيا، حالة الطوارئ يوم السبت، تحسباً لتراكم الثلوج ومشكلات النقل وانقطاعات الكهرباء في الولاية. وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إن وسط وشمال فرجينيا ربما يشهدان تساقط ثلوج يصل سمكها إلى ما يزيد على 25 سنتيمتراً، حسب «رويترز».

وكان من المتوقع أيضاً سقوط ثلوج كثيفة على واشنطن، يصل سمكها إلى أكثر من 15 سنتيمتراً، مما أدى لإلغاء ما يزيد على مائة رحلة جوية كانت ستغادر مطار ريجان الوطني صباح أمس.

إلى ذلك، استمر تساقط الثلوج أمس، ليسبب مزيداً من المشكلات في المناطق المحيطة بجبال الألب الأوروبية، مع ما لا يقل عن 3 حالات وفاة. وأفاد مسؤولون في النمسا بأن 3 مواطنين ألمان لقوا حتفهم، ولا يزال رابع في عداد المفقودين، في أثناء رحلة تزلج بالقرب من مدينة ليخ. وتعرض المتزلجون لانهيار جليدي، بعدما انطلقوا على طريق تم غلقه بسبب مثل هذه المخاطر.

وبدأت السلطات عملية بحث في أعقاب بلاغ تقدمت به زوجة أحد الرجال الأربعة عبر الهاتف في وقت متأخر من السبت.

ولا تزال السلطات تبحث عن الرجل القادم من جنوب ألمانيا، الذي يبلغ من العمر 28 عاماً. وقد تم تحديد هوية الثلاثة الآخرين (32 و36 و57 عاماً)، وهم أيضاً من جنوب ألمانيا. وتعرض الثلاثة لإصابات متعددة، وقد بدت على جثثهم آثار إصابات متعددة وعلامات اختناق، رغم نشر وسائد هوائية للإنقاذ.

وتوقفت عمليات البحث عن الرجل الرابع اليوم بسبب مخاطر حدوث المزيد من الانهيارات الجليدية. وأشار متحدث باسم الشرطة إلى أن الاستمرار ربما لا يكون تصرفاً مسؤولاً «بسبب تزايد خطر الانهيارات الجليدية».

وفي الوقت نفسه، أعلنت الشرطة الألمانية في ولاية بافاريا عن عدد من الحوادث وإغلاق شوارع بسبب تساقط الثلوج. وقد تم الإبلاغ عن حدوث إصابة واحدة فقط، من 24 حادثاً تم تسجيلها مؤخراً في منطقة «بافاريا السفلى».

وتم إغلاق كثير من الشوارع أمام الحركة المرورية بسبب سقوط أشجار. ولم تتمكن فرق قطع الأشجار من تحريكها بسبب وجود خطر من احتمال تعرضهم لأشجار أخرى معرضة للسقوط.

وكان من المنتظر أن يتحسن الطقس بدرجة حرارة أعلى من درجة التجمد، قبل أن تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى. وكان من شأن ذلك أن يذيب بعض الثلوج، ولكن السلطات قالت إنه سيجعل الثلج أكثر رطوبة وأثقل وزناً، مما يزيد من احتمال زيادة الثقل فوق أسطح المنازل.


Create Account



Log In Your Account