رئيس الأركان يوجه بمنع تجنيد الأطفال ويشدد على إنهاء الازدواج الوظيفي
الأحد 13 يناير ,2019 الساعة: 11:32 مساءً
عدن

وجه رئيس الأركان الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي بمنع تجنيد الأطفال بناء على توجيهات الرئيس هادي وتوحيد الكشوفات والبطاقة العسكرية وإنهاء مشكلة الازدواج الوظيفي والأسماء الوهمية والمكررة.

 

وعقد رئيس الأركان اجتماعا بهيئة القوى البشرية بالعاصمة المؤقتة عدن وبحضور رئيس الهيئة اللواء الركن أحمد سالم المرزوقي، لمناقشة الإشكالات والمعوقات التي تواجه سير عمل القوى البشرية والآلية المناسبة لمعالجتها، وموضوع البصمة الالكترونية وتوحيدها لكافة منتسبي الجيش الوطني. وفقاً لوكالة الأنبا الرسمية "سبأ".

 

وفي الاجتماع وجه رئيس هيئة الأركان الدوائر المعنية باستكمال أعمالها في المنطقة الرابعة، والنزول الميداني إلى المناطق الأولى والثانية والثالثة والسادسة والسابعة لتجهيز وإدخال بيانات منتسبي الجيش في هذه المناطق ومن ثم البصمة الالكترونية.

 

كما وجه بإعداد خطط للنزول الميداني إلى شعب القوى البشرية في المناطق العسكرية المذكورة، وإعداد آلية لفحص بيانات الضباط والأفراد ومطابقتها مع الدائرة المالية.

 

وقال "علينا أن نبدأ بالعمل وبشكل سليم لمعالجة هذه الإشكالات ولما فيه بناء جيش وطني خال من العشوائية والارتجالية في العمل، وبطريقة علمية حديثة.

 

ووجه رئيس الأركان أيضا بمنع تجنيد الأطفال بناء على توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، مشدداً على أهمية توحيد الكشوفات والبطاقة العسكرية وإنهاء مشكلة الازدواج الوظيفي والأسماء الوهمية والمكررة.

 

وكانت هيئة القوى البشرية في وزارة الدفاع، قد أعلنت قبل أيام، استكمال عملية تجهيز البطائق الالكترونية لمنتسبي الجيش في محافظتي عدن وتعز.


Create Account



Log In Your Account