الداخلية تعلن عن حملة أمنية لإزالة المباني المستحدثة في جامعة عدن
الأحد 13 يناير ,2019 الساعة: 08:24 مساءً
عدن

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، إنزال قوة أمنية لإزالة المباني العشوائية والاستحداث في حرم جامعة عدن، وفقا للمخطط وبإشراف ممثلين عن النيابة والقضاء والأشغال العامة والجهات المعنية، ابتداءً من يوم غد الاثنين.

 

وقال وزير الداخلية أحمد الميسري، خلال اجتماع بحضور محافظ عدن ورئيس الجامعة، إنه:" سيتم تحديد المباني التي يجب إزالتها والأخرى التي سوف يتم تحديد التعويض أو الإجراءات التي تراها الجهات المعنية مناسبة".

 

وأضاف، أي مباني شيدت بصورة عشوائية في حرم جامعة عدن ستتم إزالتها بالقوة بل وسيتم محاسبة من قاموا بعمليات البناء.

 

وأشار إلى أن قيادة وزارة الداخلية لن تتوانى في القيام بواجبها في إيقاف عمليات البسط والبناء في حرم جامعة عدن.

 

وشدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الصارمة التي من شأنها بأن تضع حدا لكل من تسول له نفسه التعدي والبسط على أراضي وممتلكات الدولة وفي مقدمتها أراضي وحرمات ومخططات جامعة عدن.

 

من جهته، أكد محافظ عدن أحمد سالمين على ضرورة منع أي استحداثات عشوائية في حرم جامعة عدن معربا عن أمله في أن يتم الإسراع في إزالة المباني العشوائية التي أقيمت في حرم جامعة عدن. وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

 

وشدد رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر لصور على أهمية تنفيذ الحملة الأمنية لإزالة المباني العشوائية والاستحداثات التي جرت في حرم جامعة عدن، مشيرًا إلى أن لدى الجامعة مخططًا لإقامة مستشفى تعليمي في الحرم الجامعي الذي تتعرض أراضيه لعمليات البسط العشوائي.


Create Account



Log In Your Account