لجنة تحقيق أحداث مرخة في شبوة تسلم تقريرها النهائي لوزير الداخلية
الأحد 13 يناير ,2019 الساعة: 10:55 صباحاً
متابعات

سلمت اللجنة الحكومية التي شكلت للتحقيق في أحداث مرخة بشبوة، تقريراً مفصلاً لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري.


ونقلت وكالة الأنباء "سبأ" الحكومية أن الميسري ناقش، مع اللجنة المكلفة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير، تقريرها النهائي بشأن تقصي الحقائق في أحداث مديرية مرخة بمحافظة شبوة.


وخلال الاجتماع سلمت اللجنة تقريرها بشأن أحداث مرخة للوزير، وذلك عقب إنهاء اللجنة مهامها بموجب تكليفها من وزير الداخلية أحمد الميسري، بناءً على توجيهات الرئيس هادي.


وذكر وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة إن اللجنة برئاسته أنهت السبت,مهمتها بشأن أحداث مرخة في شبوة، وسلمت تقريراً مفصلاً حول تلك الأحداث إلى كل من الوزير الميسري ومحافظ شبوة محمد بن عديو.


وقال أن اللجنة أنجزت مهامها وفقاً للقانون من خلال نجاحها في احتواء الموقف، والنزول لمواقع الأحداث، وعقد اللقاءات مع قيادة محافظة شبوة وأطراف أحداث مرخة وحصر الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الأحداث بين الجانبين.


وكانت مرخة قد شهدت الأسبوع الفائت مواجهات مسلحة بين قبائل من أبناء المنطقة وقوات النخبة الشبوانية سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين.


Create Account



Log In Your Account