وفاة اللواء طماح متأثرا بإصابته في حادثة قاعدة العند الجوية
الأحد 13 يناير ,2019 الساعة: 09:23 صباحاً
متابعة خاصة

توفي رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع في الجيش اليمني اللواء محمد صالح طماح،في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد،في المستشفى الذي يرقد فيه بالعاصمة المؤقتة عدن ،متأثرًا بجراحه.


ونقلت مصادر إعلامية إن اللواء طماح توفي في العاصمة المؤقتة عدن فجر اليوم متأثرا بالإصابة التي تعرض لها في قاعدة العند العسكرية يوم الخميس ،جراء الهجوم الذي تعرضت له القاعدة من طائرة مسيرة تبنت جماعة الحوثي عملية إطلاقها.

وكان ناشطيين واعلاميين قالوا أن دولة الإمارات منعت نقل طماح يوم أمس للعلاج خارج اليمن.

ويعد طماح أحد القيادات العسكرية في الجيش الوطني، وعين العام الماضي رئيسا لهيئة الإستخبارات العسكرية بالجيش.



وأصيب اللواء طماح وعدد من القيادات العسكرية البارزة ، يوم الخميس،أثناء تعرضهم لهجوم طائرة مفخخة دون طيار، في قاعدة “العند” الجوية في محافظة لحج المحاذية للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

واللواء طماح أحد أبرز قيادات ما يعرف بـ"الحراك الجنوبي" الذي قاده عسكريون جنوبيون منذ عام 2007.


ومنذ العام 2015 بدأ اللواء طماح بالعمل مع الرئيس هادي، وشارك في الحرب ضد الحوثيين كقائد لقاعدة العند قبل سقوطها في أيدي الحوثيين أواخر مارس/آذار 2015، واستأنف القتال في مناطق أخرى في عدن ولحج حتى تحررت بعد أشهر.


وتقع قاعدة العند العسكرية الحصينة بالاضافة الى المحافظات الجنوبية والمنطقة العسكرية الرابعة وصولا الى مناطق الساحل الغربي تحت السيطرة التشغيلية للقوات الاماراتية، بينما تخضع اجواء هذه المناطق للسيطرة الكاملة لشبكة الدفاعات الجوية الإماراتية المتطورة بمافيها منظومة باتريوت.


Create Account



Log In Your Account