مصافي عدن: النيران "انحسرت" والسلطات الأمنية ستبدأ التحقيق في ملابسات الحريق
السبت 12 يناير ,2019 الساعة: 11:10 مساءً
عدن

قالت شركة مصافي عدن، اليوم السبت، إن النيران التي اندلعت في الخزان رقم 313 أمس الجمعة، "انحسرت"، وانتهت خطورة الحريق على المصفاة والمنشآت التابعة لها بشكل كامل .

 

وتوقعت الشركة في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، "انطفاء النار بشكل كامل خلال الساعات القادمة".

 

وأوضحت، أن الانفجار الذي سمع دويه عصر اليوم السبت؛ كان ناجماً عن الضغط الذي حدث عقب وصول النار إلى قاع الخزان المشتعل منذ أمس الجمعة.

 

وأشار البيان إلى أن الانفجار أسفر عن إصابات متفاوتة في صفوف العمال الذين كانوا يراقبون انحسار النار ويعملون على محاصرتها.

 

وأكد البيان، أن الشركة ستبدأ بالتعاون مع السلطات الأمنية التحقيق في ملابسات نشوب الحريق.

 

وأضافت شركة مصافي عدن، أن الحريق الذي نشب في الخزان ليس له أي تأثير على منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية لمحطات توليد الكهرباء أو عمليات تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية.

 

وفي وقت سابق الجمعة، نفت وزارة الداخلية اليمنية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، تعرض مصافي عدن لأية عملية قصف، عقب أنباء عن تعرضها لهجوم من طائرة مسيرة.

 

وأشار البيان أن سبب اشتعال النيران في أحد خزانات الشركة يعود إلى بقايا مشتقات بترولية بالقرب منه، من دون إعطاء مزيد من التوضيحات.

 

وشركة مصافي عدن، هي شركة حكومية يمنية، وأهم منشأة اقتصادية يمنية، توقفت منذ عامين، يقول خبراء الاقتصاد إن تشغيلها سيحقق استقرار الريال وسيوفر ملايين الدولارات تدفع لواردات الوقود.


Create Account



Log In Your Account