العراق يبلغ ثمن نهائي كأس آسيا بعد فوزه على اليمن
السبت 12 يناير ,2019 الساعة: 06:58 مساءً
وكالات

لحق منتخب العراق بركب المتأهلين لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات؛ بفوزه على نظيره اليمني بثلاثية نظيفة السبت، في ثاني جولات المجموعة الرابعة.

 

وبات العراق ثاني منتخب عربي يبلغ ثمن نهائي البطولة الآسيوية، بعد الأردن الذي حقق فوزين متتاليين أمام أستراليا وسوريا ضمن المجموعة الثانية

 

أحرز العراق هدفين قبل مرور ثلث ساعة على صافرة البداية؛ إذ سجّل مهند علي وبشار رسن الثنائية في الدقيقتين الـ11 و19، لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

 

وقبل ثوانِ من صافرة المباراة، عزز العراقيون تقدمهم بهدف ثالث جاء بأقدام علاء عباس بطريقة رائعة، لتنتهي المباراة بفوز "أسود الرافدين" بثلاثة أهداف دون رد.

 

بذلك وصل رصيد منتخب العراق إلى 6 نقاط، في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف خلف إيران التي ضمنت التأهل في وقت سابق إلى الدور ثمن النهائي بتغلّبها على فيتنام بثنائية بيضاء.

 

ويدين المنتخب الإيراني، الذي يبرز كأحد أقوى المرشحين للمنافسة على اللقب الآسيوي، بالفضل بهذا الفوز إلى نجمه المتألق سردار أزمون، الذي سجّل الهدفين في الدقيقتين الـ38 و69.

 

وفي الـ16 من الشهر الجاري، يلتقي منتخبا العراق وإيران وجهاً لوجه في آخر جولات الدور الاول لتحديد هوية المتصدر والوصيف، في حين يلعب منتخبا اليمن وفيتنام في محاولة للبحث عن الفوز الأول بعد سقوطين متتاليين لكل منهما.


Create Account



Log In Your Account