الأمم المتحدة تخصص 32 مليون دولار لدعم المساعدات المنقذة للحياة في اليمن
الجمعة 11 يناير ,2019 الساعة: 11:28 مساءً
متابعات

أعلنت الأمم المتحدة عن تخصيص 32 مليون دولار، من الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ، لتغطية نفقات المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في اليمن.

 

وعقد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، اليوم الجمعة، مؤتمرا صحفيا بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، وفقاً لوكالة أنباء الأناضول.

 

وقال المتحدث الأممي، إن "وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، أعلنا عن مساهمة قدرها 32 مليون دولار".

 

ولفت إلى أن هذه المساهمة "تم تخصيصها من الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ، لدعم الخدمات الأساسية، لتمكين زيادة الاستجابة الإنسانية المنقذة للحياة في اليمن".

 

وأوضح دوغريك، أن التمويل الجديد "سيساعد على زيادة العمليات اللوجستية الإنسانية، بما في ذلك زيادة الشحن الجوي للأغراض الإنسانية، ونقل المزيد من العاملين في المجال الإنساني، وتوفير مساكن الإقامة لهم، بما في ذلك الحديدة، وتوسيع اتصالات الطوارئ".

 

وأردف قائلا "وتهدف الزيادة في العملية الإنسانية للوصول إلى أكثر الناس ضعفا في المناطق ذات الأولوية".

 

وأشار دوغريك، إلى برنامج الأغذية العالمي، يسعى "لزيادة مساعداته من 8 ملايين شخاصا (مستفيد) شهريا، إلى 12 مليون شخص شهريا".

 

وتابع "ستساعد هذه المساهمة من الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ على تحقيق هذا الهدف".

 

ومنذ نحو 4 سنوات، يعيش اليمن على وقع حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران، من جهة أخرى.

 

وتسبّبت هذه الحرب بوفاة عشرات الآلاف من اليمنيين، ووضعت أكثر من 80% منهم في حالة طوارئ، وتسبّبت بأسوأ مجاعة في التاريخ الحديث، بحسب تقارير الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account