120 امرأة مختطفات في سجون الحوثي بالعاصمة صنعاء
الجمعة 11 يناير ,2019 الساعة: 11:20 مساءً
صنعاء

أعلنت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر عن اختطاف وإخفاء قرابة 120 امرأة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ خريف 2014.

 

وقالت المنظمة في بلاغ صحفي، إن العديد من النساء المخفيات محتجزات في البحث الجنائي بأمانة العاصمة، ويتم الإفراج عنهن مقابل مبالغ مالية كبيرة.

 

وأضافت المنظمة أن النساء تعرضهن للتعذيب وعجز أقاربهن من الوصول إليهن؛ مما أجبرهن على الرضوخ للابتزاز مقابل الإفراج عنهن حفاظًا على سمعتهن - حد تعبير البيان.

 

ونقلت المنظمة عن إحدى النساء اللاتي افرجن عنهن أنه "تم مداهمة منزلها ونهب مجوهراتها وممتلكاتها وإخفائها لأكثر من شهرين، وأنه تم التحقيق معها وإجبارها على البصمة على عدد من الأوراق، وأنها اضطرت للتنازل عن كافة أغراضها من مجوهرات ومال مقابل الإفراج عنها".

 

وذكرت أنها اُحتجزت في فلة بشارع تعز، مشيرةً إلى أن عشرات النساء والفتيات، لا يعرف أهاليهن عنهن شيئًا، يقبعن بداخل المعتقل.

 

وأفادت امرأة أخرى للمنظمة أنه تم احتجازها في عدد من الأماكن منها البحث الجنائي وإحدى الفلل في شارع تعز المليئة بالمحتجزات والخاضعة لحراسة شديدة.

 

وبحسب البيان فإن لمحتجزات يرددن أن هناك شخص يدعى أحمد مطر وآخر يدعى حسن بتران على أنهما المسؤولان عن التحقيق والتعذيب وآخرون بأسماء وهمية.

 

وقالت المنظمة إنها تحصلت على معلومات من عاملين في البحث الجنائي عن أحد الأشخاص – لم تذكر اسمه-  يتولى هذه العمليات قام خلال هذه الأشهر بشراء فلة فخمة بمبلغ (150) مليون ريال قرب قاعة المؤتمرات في منطقة عصر بالعاصمة صنعاء.

 

وأدانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر ما وصفتها بـ "الجريمة المشينة"، مطالبة كافة المسؤولين بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية في وضع حد لهذه القضية الخطيرة وغير المسبوقة، ومحاسبة المتورطين في تلك الانتهاكات والتجاوزات، ومعاقبتهم وفق القانون اليمني.

 

وأكدت المنظمة أنها على استعداد لتقديم كل ما لديها من معلومات لكل تحقيق جاد في القضية.


Create Account



Log In Your Account