ناطق الجيش: محاولة الحوثيين استهداف "قاعدة العند" لن تمر سُدى
الجمعة 11 يناير ,2019 الساعة: 04:53 مساءً
متابعات

قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، عبده مجلي، اليوم الجمعة، أن العملية الإرهابية التي أقدمت عليها مليشيات الحوثي باستهداف فعالية تدشين العام التدريبي في قاعدة العند العسكرية بطائرة إيرانية مسيّرة باءت بالفشل.

 

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن مجلي قوله "أن الطائرة المسيرة لميلشيا الإنقلاب انفجرت في الجو على بعد 300 متر أثناء الاحتفال بتدشين العام التدريبي 2019م في قاعدة العند الجوية والتي حضرها عدداً من القيادات العسكرية الأمنية والمدنية وفي مقدمتهم الأخ الفريق الركن بحري عبدالله النخعي رئيس هيئة الأركان العامة".

 

وأشار العميد مجلي الى أن الانفجار أسفر عن مقتل أربعة جنود وجرح آخرين.

 

كما أكد ناطق الجيش أن هذا التمادي للمليشيا الحوثية لن يمر سُدى ولن تزيد شعبنا اليمني وقواته المسلحة والأمن إلا الإصرار على استئصال المليشيات الحوثية الإرهابية التي لا تؤمن بالسلام ولا بالقانون الدولي الإنساني وتشكل خطراً على أمن اليمن والمنطقة والعالم.

 

ولفت العميد مجلي، أن الهزائم المتوالية التي تلقتها المليشيات الانقلابية في جبهات صعدة وحجة والبيضاء والجوف وغيرها من الجبهات، أفقد المليشيا صوابها ودفعها لمحاولة إحداث فرقعات إعلامية بين الحين والآخر لمحاولة رفع معنويات أتباعها.

 

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية أعلنت أمس الخميس، مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج بطائرة مسيرة، أثناء إقامة الجيش الوطني عرض عسكري، بحضور عدد من قيادات الجيش بينهم رئيس هيئة الأركان، لتقوم بتفجيرها، مما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 20جنديا.


Create Account



Log In Your Account