صحيفة الجمهورية تعلن تعرض موقعها الالكتروني لـ"السطو" من قبل مقربين من محافظ تعز السابق
الجمعة 11 يناير ,2019 الساعة: 10:32 صباحاً
تعز

أعلنت هيئة تحرير صحيفة الجمهورية الحكومية، عن تعرض موقعها الالكتروني للسطو من قبل أشخاص مقربين من محافظ تعز المُقال أمين محمود.


وذكرت هيئة تحرير الصحيفة في بيان لها، إنها تفاجأت بقيام أشخاص لا يعملون ضمن الطاقم الوظيفي لمؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر، ولا الكادر الصحفي للصحيفة بالسطو على موقعها على شبكة الأنترنت" الجمهورية نت" وتشغيله ونشر رابط الموقع والتطبيق الملحق به.



وأكد البيان، إن هؤلاء الأشخاص"لم تسمهم" استغلوا تعامل هيئة التحرير والإدارة المالية والشئون الإدارية بالمؤسسة بإيجابية مع مبادرة وزارة الإعلام بتكليفهم بمهمة تقييم أوضاع المؤسسات الإعلامية الرسمية بمدينة تعز واستثمارهم لعلاقتهم مع المحافظ السابق الدكتور أمين محمود بهذا الخصوص.


وأضاف البيان: "تطور موضوع التكليف المزعوم من مهمة تقييم الأضرار إلى محاولة الوصاية المطلقة على الجهود التي بذلت من قبل هيئة التحرير في استعادة الموقع الإلكتروني كخطوة أولى لاستعادة دور الصحفية والمؤسسة بشكل عام".


وأوضحت هيئة تحرير صحيفة الجمهورية، أن" من يشغل الموقع لا يمت بصلة لهيئة التحرير أو كادرها الصحفي".


وأعلنت أسرة تحرير الصحيفة:"عدم مسئوليتنا عما قد ينشر، ونجدد رفضنا المطلق وإدانتنا لهذه الممارسات البائسة والتي تسيء لمؤسسة صحفية عملاقة ولكادرها الوظيفي والصحفي، ونطالب بإيقافها فورا ما لم سنلجأ للطرق القانونية الموجبة للمحاسبة والعقاب".


وطالبت رئيس الحكومة ووزير الإعلام بالالتفات لوضع المؤسسة وتقديم الدعم الكفيل بإعادة إصدار الصحيفة وتشغيل موقعها الالكتروني أسوة ببقية المؤسسات الصحفية الرسمية الأخرى، وبما يمكن الجمهورية كصحيفة من تفعيل دورها التنويري في توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على الثورة ونظامها الجمهوري والوحدة ودعم جهود تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.


وتوقفت مؤسسة الجمهورية، عن العمل عقب انقلاب الحوثيون على السلطة مطلع 2015م، قبل أن تتمكن المقاومة من تحرير المنطقة، وطرد المليشيات منها، لتسيطر عليها لاحقا كتائب القيادي السلفي "أبو العباس"، إلا أن الحملة الأمنية أجبرتها العام الماضي على تسليم المبنى، وقد تعرض لعمليات نهب واسعة، ومن بين المنهوبات المطبعة الرئيسية.


Create Account



Log In Your Account