قتلى وجرحى مدنيون في قصف حوثي غربي الجوف
الخميس 10 يناير ,2019 الساعة: 05:36 مساءً
خاص

قُتل، اليوم الخميس، مدنيان وأصيب آخر، بقصف لمليشيا الحوثية على مديرية الغيل غرب محافظة الجوف .

 

وقالت مصادر حقوقية لـ " الحرف 28" إن مليشيات الحوثي استهدفت مديرية الغيل بقذائف كاتيوشا تجمع للطلاب اثناء وقت الاستراحة ما أسفر عن مقتل طفلين وإصابة آخرين.

 

وذكر المصدر ان مليشيات الحوثي تشن قصفها المتواصل على مدينة الغيل المكتظة بالسكان من ابناء المديرية والنازحين من المحافظات الاخرى.


ووصف رئيس منظمة الجوف للحريات وحقوق الانسان، ناجي عبدة مطوان، ما حدث بأنه "جريمة نكراء واستهداف متعمد للأطفال والنازحين".


وقال مطوان لـ " الحرف 28" إن المنظمة قد رصدت ووثقت اكثر من ٥٢ ضحية اغليهم اطفال بين قتيل وجريح خلال الفترة الماضية من قبل جماعه الحوثي.


ودعا كافة المنظمات الحقوقية والضمير الحي لإدانة هذه الجرائم التي اصحبت كسلوك يومي تمارسه جماعه الحوثي بحق المدنيين – حد تعبيره.


وتشهد محافظة الجوف الحدودية مع السعودية معارك طاحنة منذ أربعة أعوام إبان سيطرة الحوثيين عليها، في العام 2014م.

 

وتسعى قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية والمسنودة بقوات التحالف العربي للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والتي تمتلك مساحات شاسعة وتحد صعدة وصنعاء معقل الحوثيين.

 

وتسبّبت الحرب الدائرة في اليمن بوفاة عشرات الآلاف من اليمنيين، ووضعت أكثر من 80% منهم في حالة طوارئ، وتسبّبت بأسوأ مجاعة في التاريخ الحديث، بحسب تقارير الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account